«نكوسازانا دلاميني»: 85% من الثروات الطبيعية في أفريقيا

السبت، 30 يناير 2016 12:02 م
«نكوسازانا دلاميني»: 85% من الثروات الطبيعية في أفريقيا
الافريقي نكوسازانا دلاميني

أكدت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي نكوسازانا دلاميني زوما خلال جلسة افتتاح القمة الافريقية في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا في كلمتها أن افريقيا حريصة على أن تلعب دورا كبيرا في المجتمع الدولي في شتى المجالات.

وأضافت أن الاتحاد الافريقي يسعى إلى تحقيق متطلبات الشعوب الافريقية في برنامج تنمية القارة 2026،،مشيرة إلى أن الاتحاد يدعم كل المساهمين في الانخراط في هذا البرنامج الذي حدده الاتحاد لتحقيق تطلعات القارة السمراء.

ولفتت إلى أن القارة الافريقية متنوعة في كافة المجالات وخلال كل العصور حققت كل هذا التنوع من خلال الطبيعة التي تعكس جمال القارة الافريقية مثل انهار النيل والكونغو وغيرها من الانهار والمحيطات والبحار المطلة على القارة.
وتعقد القمة الافريقية التي من المقرر أن تستمر لمدة يومين ـ تحت شعار ( 2016...عام حقوق الانسان مع التركيز على حقوق المرأة).

وقالت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، نحن "هنا لنحتفل ونغني بأكثر من الف لغة ولهجة، ويتواجد بيننا الائمة والقساوسة لتمثيل التناغم الانساني ".

وأضافت أن " الجميع يتحدث عن تاريخ حضاراتنا العميقة، وكلنا نؤمن بحضاراتنا التي انعكست في أهرامات مصر وأثار الكثير من الدول مثل زمبابوي".

وتابعت قائلة إن "قارتنا تحاول أن تكون الاولي في العالم في المحافظة علي الطبيعة بالعمل بين الحكومات والقطاع الخاص فضلا عن التكاتف بين الشعوب".

وأوضحت أن هناك الكثير من المناجم التي تدمر أرثنا ومعادننا، مشيرة إلي الازدهار الصناعي الذي تحققه أفريقيا في صناعة الحواسب.

وذكرت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي أن هناك أكثر من 85% من الثروات الطبيعية في العالم توجد في افريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق