عبد الهادي القصبي: المصريون خرجوا للدفاع عن وطنهم ويؤكدوا خصوصيتهم

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 11:50 ص
عبد الهادي القصبي: المصريون خرجوا للدفاع عن وطنهم ويؤكدوا خصوصيتهم

 
قام  الدكتور عبد الهادى القصبى، ممثل الأغلبية البرلمانية، صباح اليوم بالإدلاء بصوته فى مدرسة فاطمة الزهراء بمصر الجديدة، حيث صرح عقب الإدلاء بصوته أن المشهد الذي رأيناه أمس فى اليوم الأول للتصويت فى الانتخابات الرئاسية هو مشهد يليق بمكانة مصر، ومشهد يعبر عن حجم استيعاب المصريين للأحداث والتحديات الموجودة.
 
وأكد فى  تصريحات صحفية له منذ قليل، أن اللجان الانتخابية بدأت عملها الساعة التاسعة صباحا بشكل دقيق ومنظم وكان التنظيم رائعا، والهيئة الوطنية للانتخابات قدمت تسهيلات كثيرة للناخبين لتحفيزهم على التصويت في الانتخابات الرئاسية، متابعا: "المصريين خرجوا امس  للدفاع عن وطنهم، وكل ما تواجهنا أزمة جديدة  الشعب المصرى على الفور  يرسل رسالة  بأن لديه خصوصية وقادر على مواجهة التحديات لذلك  سوف يدرس العالم  هذا المشهد"  .
 
واختتم كلمته بتأكيده أنه سوف يواصل المصريون اليوم هذا المشهد السياسي والقومى الجميل للدفاع عن وطنهم فهم بحق درع الوطن ضد أى تحديات .
 
وبدأ المصريون أمس الاحد التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، ويستمر التصويت حتى غداً الثلاثاء، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، حيث شهدت مراكز الاقتراع في القاهرة والمحافظات اقبال كبير من المواطنيين، الذين حرصوا على المشاركة في التصويت.
 
وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، فيما يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.
 
ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وشكلت الهيئة غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم بالمراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، على غرار غرفة علميات الهيئة بانتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق