ندوة عن قانون الانتخابات البرلمانية بمركز النيل ببورسعيد

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 09:50 ص
ندوة عن قانون الانتخابات البرلمانية  بمركز النيل ببورسعيد

عقد مركز النيل للإعلام ببورسعيد، ندوة بعنوان، الانتخابات البرلمانية .. القانون والإجراءات، استضاف فيها الدكتور صلاح البنداري، أستاذ العلوم السياسية، بجامعة بورسعيد، الذي تحدث عن أهمية المشاركة الايجابية في الانتخابات البرلمانية القادمة، والحرص على التصويت للمرشح المناسب، القادر على تنفيذ دوره ومهامه في البرلمان بنجاح.

كما قام بشرح وظائف البرلمان من التشريع إلى التمثيل والإشراف والرقابة والمداولة وتعديل الدستور، وتحدث عن شروط الترشح لمجلس النواب، والتي أهمها السيرة الذاتية للمرشح، وإقرار الذمة المالية، والحصول على شهادة التعليم الأساسي، وأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، واجتياز الكشف الطبي، وألا يقل سن المرشح عن 25 عام .

كما تحدث عن عدد المقاعد، وتقسيم الدوائر، حيث أكد أن الجمهورية مقسمة إلى 202 دائرة للانتخاب الفردي، تضم 444 مقعد، و4 دوائر للقوائم، تضم 128 مقعد، بالإضافة إلى 28 مقعد للمعينين عن طريق رئيس الجمهورية، ليصل إجمالي عدد المقاعد إلى 592 مقعد.

وأكدت مرفت الخولي، مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، أن هذه الندوة خرجت بعدة توصيات أهمها، ضرورة تكثيف الحملات الإعلامية، لتوعية المواطنين بأهمية التصويت، والمشاركة الايجابية في الانتخابات البرلمانية، وكافة القوانين والإجراءات الحاكمة للعملية الانتخابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق