5 أشياء يمكن شراءها ببطاقة التموين غير السلع الغذائية.. النيسكافيه واللبن النيدو.. وأموال نقدية عن طريق نظام فرق نقاط الخبز.. وأنابيب الغاز.. وكتب بخصم 90%.. وكافيار «لو أنت حابب»

الجمعة، 29 يناير 2016 04:35 م
5 أشياء يمكن شراءها ببطاقة التموين غير السلع الغذائية.. النيسكافيه واللبن النيدو.. وأموال نقدية عن طريق نظام فرق نقاط الخبز.. وأنابيب الغاز.. وكتب بخصم 90%.. وكافيار «لو أنت حابب»
بطاقة التموين
سارة صقر

جاءت مبادرة وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومؤسسة بتانة "كتاب ورغيف" لتساهم في زيادة الإقبال على معرض الكتاب، ولتقدم خدمة جديدة على البطاقة التموينية إضافة للعديد من الخدمات التى تقدمها للمواطن.

وكان الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أن المبادرة تتضمن خصم 90% من قيمة أى كتاب خلال فترة المعرض لحاملى بطاقة التموين، وذلك عند الشراء من الجناح المستقل بالمعرض تحت اسم "مبادرة كتاب ورغيف"، بالإضافة إلى منح عدد ألف أسرة تحقق أعلى فارق نقاط سلع كل شهر كتاب مجانا ويستمر ذلك لمدة عام.

وتأتى المبادرة تفعيلا لمبدأ الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى، وبناء صورة ذهنية مشتركة بين الرغيف والكتاب، بوصفهما مكونين أساسيين لأى تنمية مرتقبة، وأيضا مكافأة المواطنين وتحفيزهم على تحقيق معدلات استهلاك حقيقية من الرغيف المدعوم، ونشر الثقافة، ورفع معدلات الإفادة من المنتج الثقافى المصرى.

وفي السطور التالية، ترصد "صوت الأمة" استخدامات أخرى لبطاقة التموين، غير شراء السلع التموينية والغذائية التقليدية.

السلع الكمالية:

وفرت البطاقة التموينية عن طريق النظام الجديد المتبع، العديد من السلع الكمالية على رأسها "النسكافيه، واللبن النيدو، والبلوبيف"، بالإضافة إلى الوجبات الغذائية النصف مطبوخة وسريعة التحضير وهى عبارة عن قطع دجاج وبطاطس وبطاطس أو سجق وبطاطس بسعر 11.5 جنيه، تخصم من الدعم المخصص للأسرة على بطاقة التموين مع دفع 25 قرشا للبقال أو المجمع الاستهلاكى، لتصبح ثمن الوجبة 11 جنيها و75 قرشا، إضافة إلى طرح 5 سلع جدد على البطاقات التموينية.

سلع مجانية
كما وفرت المنظومة الجديدة خدمة حصول المواطنين على السلع من أى تاجر داخل المحافظة المتواجد فيها محل إقامته، بالإضافة إلى توفير سلع مجانية مقابل توفير الخبز وأكد وزير التموين أنه تم صرف سلع غذائية مجانية بقيمة 384 مليون جنيه على بطاقات التموين للمواطنين مقابل توفيرهم فى استهلاك الخبز البلدى المدعم.

أنابيب الغاز
كما توفر منظومة البوتاجاز الجديدة، الحصول على أنابيب البوتاجاز بكرامة، عن طريق البطاقة التموينية، للقضاء على السوق السوداء، حيث لا يحتاج من لديه بطاقة تموينية لاستخراج كارت البوتاجاز، فوجود بطاقة التموين يغنيه عن هذا الكارت.

شراء كافيار:

وتتيح أيضاً بطاقة التموين صرف أي سلعة من الجمعيات الاستهلاكية أو البقالات التموينية ببطاقة الدعم"، مهما كانت هذه السلع، ولو رغب المواطن بشراء كافيار بهذا المبلغ فالامر يرجع لحريته الشخصية.

كتب بخصم 90%:
وذلك ضمن مبادرة وزارة التموين والثقافة، التي تحت اسم "مبادرة كتاب ورغيف"، والتي سبق ذكرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة