وزير الخارجية ضمن لجنة القمة العربية الإسلامية يبدأ جولة لدول الرفض لوقف الحرب في غزة.. والصحة العالمية: ما فعلته حماس لا يبرر قتل سكان القطاع

السبت، 18 نوفمبر 2023 06:19 م
وزير الخارجية ضمن لجنة القمة العربية الإسلامية يبدأ جولة لدول الرفض لوقف الحرب في غزة.. والصحة العالمية: ما فعلته حماس لا يبرر قتل سكان القطاع
سامي بلتاجي

يبدأ وزير الخارجية، سامح شكري، الأحد 19 نوفمبر 2023، جولةً إلى عواصم عدد من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، بمشاركة وزراء خارجية اللجنة المشكلة من «القمة العربية - الإسلامية» الأخيرة، بهدف الدفع بمسار وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية في القطاع.
 
وبحسب بيان لوزارة الخارجية، من المقرر أن يلتقي الوزراء المشاركون مع القيادات السياسية ووزراء خارجية الدول التي تشملها الجولة، بهدف الدفع بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل مستدام، بإلاضافة إلى الدفع بضرورة معالجة جذور وأسباب الأزمة، من خلال عملية سياسية جادة، تنتهي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وفي تصريحات مصورة، نشرها على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في 17 نوفمبر 2023، كان قد أوضح أن في الوقت الذي قتلت فيه حماس نحو 1200 شخص، واحتجزت 200 من الرهائن، من الجانب الإسرائيلي، فإن إسرائيل قتلت على الأقل 11500 من الأهالي في قطاع غزة، وتسببت في نزوح 1.7 مليون من أهالي القطاع؛ كما ثلثي المستشفيات في غزة، أصبحت لا تعمل؛ في حين تم حرمان القطاع من الكهرباء والوقود، فضلاً عن المياه والغذاء؛ مضيفاً أن كل قنبلة تقتل أو تشوه طفلاً، وكل أسرة دفنت تحت أنقاض منزلها، تشير جميعها إلى فعل غير مبرر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة