«صوت الأمة» تحاور السيد الحسيني القيادي الشيعي البارز: نعم ننشر التشيع في مصر ولكن بطريقة مشروعة.. والعمل على عودة الإمبراطورية الفارسية «أكذوبة».. ولا وجود لما يسمى بالميليشيات الشيعية المسلحة

الجمعة، 29 يناير 2016 12:46 م
«صوت الأمة» تحاور السيد الحسيني القيادي الشيعي البارز: نعم ننشر التشيع في مصر ولكن بطريقة مشروعة.. والعمل على عودة الإمبراطورية الفارسية «أكذوبة».. ولا وجود لما يسمى بالميليشيات الشيعية المسلحة
أحمد السيد

_شيعة مصر لا ولاء لهم لإيران.. ونرفض محاولات تهجيرنا من وطننا
_نسعى لتدشين حزب سياسي قوي.. ولن نسمح بإقصائنا من وطننا سياسيا أو اجتماعيا
_نعم نسعى لاختيار قائد موحدة لشيعة مصر.. وهؤلاء مرشحون لهذا المنصب
_موقع «شيعة مصر» منبر الشيعة المصريين.. وتمويله ذاتي
_الإخوان والسلفيون يواجهوننا بأموال السعودية.. ولن نسمح بتكرار كارثة "حسن شحاته"


بدأ شيعة مصر في إعادة لم شملهم من جديد تمهيد للظهور على الساحة كفصيل موجود في مصر متجاهلين الإتهامات الخطيرة الموجهة لهم والتي أبرزها العمالة لإيران وتلقي تمويلات منها لنشر التشيع في مصر والعمل على إعادة الإمبراطورية الفارسية في الوطن العربي من جديد.

«صوت الأمة» تحاور أحد أهم رجال الشيعة في مصر الأن، وهو السيد الحسيني القيادي الشيعي البارز ورئيس تحرير موقع شيعة مصر المتخصص في نشر أخبار الشيعة كي يرد على كل تلك الاتهامات ويكشف حقيقة المخططات الشيعية في مصر إن وجدت أم أن كل ما يقال عن الشيعة مجرد إشاعات.. إلى نص الحوار.

** في البداية.. من وجهة نظرك ما سبب الأزمة الراهنة بين السعودية وإيران؟

الأزمة الحالية بين إيران والسعودية هي أزمة مفتعلة من دولة تتزعم انها الناطق الرسمى باسم الاسلام والمسلمين فى العالم، ولا اعرف من اعطاهم هذا الحق من المسلمين، فهم خولوا لأنفسهم التصدي والصدارة للمشهد نيابة عن الاسلام والمسلمين، ولا يخفى على احد الدور المشبوه الذى تلعبه السعودية نيابة عن حلفائها امريكا واسرائيل، فهى أكبر دولة داعمة لداعش والإرهاب.

** هل يؤثر قطع العلاقات مع إيران؟

قطع العلاقات مع إيران لن يضر إيران ولكن يضر السعودية، فإيران دولة قادرة على مجابهة اى خطر، ويكفى الحرس الثورى والباسيج، ولا يخفى على احد ان إيران دولة نووية.

** اتهمت السعودية بدعم داعش والعمالة لإسرائيل وأمريكا.. ولكن العرب يتهمون إيران بهذه الاتهامات بل يتهمونها بأنها السبب في اشعال الحرب الطائفية في العراق وسوريا وقريبا لبنان.. فما تعليقك؟

ان كل الدول كان لها علاقات قوية مع ايران، وعلى راسها مصر والسعودية، فى عهد الشاه الراحل ولكن منذ ان اعلنت ايران الثورة الإسلامية اصبح الجميع اعداء لها، فلماذا دائما هذا الكيل بمكيالين؟.. وعلى كل إن كل التنظيمات والجماعات الإرهابية المسلحة تنتمى للفكر الوهابي السعودى، ولا اعتقد ان احدنا سمع فى مرة عن ارهابي شيعي، وللعلم لولا التدخل الإيراني في الدول التي ذكرتها لكان وضعها أسوء واسوء من وضعها الراهن.

** ماذا عن الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي.. أليسوا ميلشيات شيعية مسلحة؟

الحرس الثورى والحشد الشعبى يدافعان ويقاتلان ضد الإرهاب وبالطرق المشروعة، فكيف تعتبرهم ميلشيات مسلحة؟.

** بصفتك شيعي مصري ما هي المشاكل التي تواجه شيعة مصر؟

هناك العديد من المشاكل التي تواجه الشيعة في مصر، ومنها عدم وجود مراجع او وكلاء مراجع فى مصر، ندرة الكتاب الشيعى وان وجد فتبقى مشكلة غلو ثمنه، قلة فرصة التعارف بين الموالين وبعضهم البعض، الاضطهاد الأمنى للشيعة فى مصر قبل ثورة 25 يناير، عدم وجود تنظيم للتحرك فى العمل على نشر مذهب ال البيت، قلة الكوادر من الناحية العلمية او التنظيمية، التشويه الإعلامي لصورة الشيعة فى الجرائد والفضائيات وجميع وسائل الإعلام، الربط بين الشيعة الموالين فى مصر وأيران، عدم وجود كيانات للشيعة فى مصر ( مسجد- حسينية- مكتبة- مطبعة- مراكز – حزب سياسى)، وأخيرا وليس آخرا قلة وندرة الموارد المادية التى يحتاجها العمل الشيعى.

** ما حقيقة سعي إيران لإعادة الإمبراطورية الفارسية مرة أخرى من خلال نشر التشيع في العالم العربي؟

لا يوجد ما يسمى بعودة الإمبراطورية الفارسية، وهذ المصطلح الدخيل تروج له وسائل الإعلام الغربية لخلق العداوة بين الدول العربية والإسلامية من جانب، والجمهورية الإسلامية الإيرانية من جهة اخرى، وأى حديث عن عودة امبراطورية فارسية لا يعدو الا ان يكون ترهات، فلا صحة لهذه المقولة لأن إيران دولة مسلمة متقدمة ولا تحتاج لعمل امبراطورية او بسط نفوذها والتاريخ يشهد كيف نهض الشعب الإيرانى ببلده.

** ما كل هذا الانتماء لإيران؟

أقول الحق فقط، وأؤكد لك أن كل شيعي ولائه وانتماءه لأرضه والبلد التى نشأ فيها.

** هل هناك حسينيات في مصر؟ وكم عددها؟

اذا أردت ان تعرف عدد الحسينيات الموجودة فى مصر فعليك بالمعادلة الأتية؛ انظر كم بيت شيعي فى مصر، واضرب عددهم فى كلمة حسينية يظهر لك الناتج فكل شيعي مصرى يجعل من بيتة حسينية.

** هل بالفعل انتم تعملون على نشر التشيع في مصر؟

محاولات نشر التشيع فى مصر مشروعة، وتتم عن طريق من هم اهل لذلك، فنحن نطبق كلام الله والأية الكريمة التي تقول "فادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة"، و(لو علم الناس محاسن كلامنا لاتبعونا)، و(كونوا لنا زينا ولا تكونوا علينا شينا)، وهذه أحاديث مروية عن ائمة آل البيت عليهم السلام.

** إذا انتم تعترفون بالتبشير بالمذهب الشيعي؟

لا يوجد ما يسمى بالتبشير الشيعى، وكل شيعى مؤهل للدعوة لمذهب ال البيت، ومرجعيتنا فى ذلك القرأن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

** هل نشر التشيع يتم من خلال إيران؟

إيران لا ترغم احدا على ان يتشيع، وليس معنى ان إيران دولة شيعية انها تتبنى نشر الفكر الشيعى؛ نحن فى عصر السماوات المفتوحة والأنترنت ولا يوجد لدينا ما نخفيه.

** أنت رئيس تحرير موقع شيعة مصر.. ما هو هذا الموقع وما هو دوره؟

موقع شيعة مصر نوع من أنواع جهاد الكلمة، والموقع له رسالته ودوره فى نشر الاخبار والبيانات وتوعية الصف الشيعى فى مصر، وهو ثمرة مجموعة من المواقع التى انشات اما مجانية او مواقع تم قرصنتها، وهو قائم على تمويل ذاتى، ومن المعروف ان مصر بلد النجباء وستكون لها منبر عالمى لال البيت هو موقع شيعة مصر.


** كيف ترى الحرب الإخوانية والسلفية عليكم؟

لقد قام الإخوان والسلفيين بالتحريض على قتل الشيخ حسن شحاته القطب الشيعي البارز وتم زوال ملكهم بعدها، ولن يسمح شيعة مصر بذلك ان يتكرر مرة اخرى، وارى ان الدولة المصرية كفيلة بحفظ حقوق مواطنيها، فلا فرق بين المواطنين ولا يوجد تميز دينى كلنا متساوون فى الحقوق والواجبات، والدين لله والوطن للجميع، وعلى الدولة ان تضرب بيد من حديد على كل من يسعى لتأجيج الصراع الطائفى بين ابناء الوطن الواحد.

** ما حقيقة سعيكم لتدشين حزب شيعي في مصر؟

لا يوجد ما يمنع ان يكون هناك حزب شيعى، سيكون هناك مستقبل سياسى للشيعة فى مصر وذلك عن طريق القنوات المشروعة وفى حدود ما يسمح به القانون.

** مستقبل؟ ولكن هناك من يطالب الشيعة بترك مصر والعيش في إيران؟

الشيعة المصريون لا يفرطون فى بلدهم وانتمائهم للوطن ولن نترك وطننا مصر، فانا عن نفسي سافرت لدولة إيران 3 مرات كزيارة وحضور مؤتمرات وفعاليات دولية، وادرس فى جامعة المصطفى المفتوحة، ولا رغبة لدى فى الهجرة والأمر لا يتجاوز اكثر من الزيارات.

** ما موقفكم من الشيخ ياسر برهامي؟

له حق القول ولنا حق الرد، واحيانا يكون الرد لا يعجبهم؛ لانهم تربوا على أموال السعودية و"البترو- دولار".

** هل تطالبون بقانون خاصة بكم من مجلس النواب القادم؟

القانون المصرى بطبيعة الحال يكفل الحرية لكل المواطنين على اساس المساواة فى الحقوق والواجبات ولا يوجد لدينا قوانين خاصة نريد اصدارها.

** ما حقيقة رغبتكم في اختيار مرشد جديد وتدشين كيان شيعي موحد لوقف الحرب عليكم في مصر من السلفيين؟

من الطبيعى والواقعى ان كل مجموعة تنتمى لاى مذهب واى اتجاه يكون لها من يمثلها باجماع الأغلبية منها؛ يتحدث باسمها، ويمثلها سواء داخليا او خارجيا، ونحن شيعة ال البيت فى مصر نحتاج لمثل هذا الأمر مثلنا مثل الجميع.

** هل رشحتم شخصية بعينها لتولي منصب مرشد الشيعة ؟

أود ان انوه الى ان مصطلح المرشد بعيد عننا تماما، نحن نحتاج الى قائد، وأؤكد لك عدم ترشيح شخصية بعينها حتى الأن بل هناك فقط العديد من الأسماء المطروحة، وعلى رأسهم السيد الطاهر الهاشمى والحاج عماد قنديل والحاج سالم الصباغ والمستشار الدمرداش العقالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة