وزير الصحة من مستشفى العريش: نقدم الدعم الكامل للمصابين الفلسطينيين ولا تقييد بأعداد (صور)

السبت، 04 نوفمبر 2023 03:36 م
وزير الصحة من مستشفى العريش: نقدم الدعم الكامل للمصابين الفلسطينيين ولا تقييد بأعداد (صور)
كتب-محمد الحر

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان أن هناك تكليفا رئاسيا بتقديم الدعم الكامل واللا محدود للأشقاء المصابين الفلسطينيي، مؤكدا أننا غير مقيدين باستقبال أي عدد من المصابين للعلاج في المستشفيات المصرية.
وأضاف وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي عقد في مستشفى العريش، أن مصر استقلبت عددًا من الجرحى الفلسطينيين، بمستشفيات العريش والشيخ زويد وبئر العبد، وبور سعيد، مشيرًا إلى أن أغلب الحالات التي وصلت لأطفال تحت عمر السادسة عشرة عاما، ونستقبل يوميًا ما بين 40 إلى 50 حالة ويتم تحويلهم إلى المستشفيات المختصة.
WhatsApp Image 2023-11-04 at 2.45.21 PM
 
وأشار زير الصحة إلى أن المتحكم في أعداد المصابين الذين يصلون إلى مصر من خلال معبر رفح هو الجانب الآخر، ونحن نسطتيع استقبال أضعاف هذه الاعداد بشكل يومي.
وأكد عبد الغفار  أن هناك أطفالا مصابين تحت 8 سنوات ،  تم استقبال وتقدم لهم الخدمات الطبية اللازمة من قبل أطباء اخصائيين داخل مستشفيات العريش وبئر العبد.
 
وكان وزير الصحة قد استهل زيارته لشمال سيناء لتفقد المصابين الفلسطينيين ومتالعة الخدمات الطبية  التي تقدم لهم  بمستشفى بئر العبد ومستشفى العريش العام لمرافقة محافظ شمال سيناء .
ويشارك بزيارة الوزير إلى شمال سيناء الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون الطب الوقائي، والدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية.
 والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق