شوشة: وصول 5100 طن مساعدات إنسانية حتى الأن إلى العريش ويتم إدخالها لقطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطينى

السبت، 28 أكتوبر 2023 04:31 م
شوشة: وصول 5100 طن مساعدات إنسانية حتى الأن إلى العريش ويتم إدخالها لقطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطينى
محمد الحر

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن الهلال الأحمر المصري، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، هما الجهتان الوحيدتان المسئولتان عن التنسيق لدخول المساعدات إلي قطاع غزة.
 
وأوضح المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، واللواء مصطفي محمد، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، أنه يتم إدخال المساعدات إلي قطاع غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، والذي يحدد الاحتياجات التي سيتم إدخالها سواء الطبية أو الإنسانية أو الأغذية.
 
وأكد المحافظ علي الجهود الكبيرة التي يبذلها الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني ومؤسسات المجتمع المدني، لاستقبال المساعدات المتنوعة وتخزينها وتحميلها علي الشاحنات، علاوة على توفير الوجبات للفلسطينيين المتواجدين بالعريش، الذين حالت الظروف في عودتهم إلي غزة، وكذلك السائقين والمتطوعين.
 
a1854ae1-eb97-4870-84cb-0e645e0116af
 
وأشار المحافظ إلي وصول 55 طائرة من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات دولية إلي مطار العريش الدولي، على متنها أكثر من 1100 طن مساعدات غذائية وأدوية ومستلزمات طبية.
 
وأضاف المحافظ أنه خلال الفترة الماضية، وصلت 280 شاحنة إلي محافظة شمال سيناء، من 20 مؤسسة أهلية، محملة بنحو 4000 طن مساعدات إنسانية متنوعة إلي قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم تخزينها جميعا، داخل 7 مخازن مؤمنة، وفي أماكن وسيطة لسهولة نقلها الي معبر رفح البري.
 
ولفت شوشة، إلي أن تخزين الأدوية التي تحتاج إلي التبريد أو التجميد، والتي وصلت علي متن 8 طائرات، تم في مخازن استراتيجية لمديرية الصحة بالمحافظة، مؤكدًا علي وجود عدة انساق لتخزين تلك الادوية، موضحا أن المخازن المحددة تكفي لأضعاف تلك الكميات.
 
e3ae0ce2-a94b-4c66-98d6-f12e0e2065e9 (1)
 
قال المحافظ، إنه خلال الحرب علي غزة عام 2008، كان يتم إدخال من 60 إلي 80 شاحنة مساعدات، بينما في الحرب الحالية لا يوجد تدفق لشاحنات المعونات، بسبب الإجراءات التنسيقية في احتياجات قطاع غزة.
 
وأضاف محمد درغام، عضو مجلس القبائل والعائلات المصرية، أن جهود كبيرة يتم بذلها في استقبال وإرسال المساعدات للأشقاء الفلسطينيين، حيث أصبحت مدينة العريش هي حديث الساعة في استقبال المساعدات، والتي تصل من مختلف الدول والمنظمات والمؤسسات.
 
فيما أكد محمود عبد الرؤوف، من الهلال الأحمر المصري، علي أن المتطوعين بلغ عددهم 620 متطوعا من شمال سيناء، و62 من المركز العام، كما نفذوا 60 ألف ساعة تطوع منذ بداية الأحداث في غزة، بجانب 30 معدة وسيارة تعمل علي مدار الساعة.
 
بينما أوضح محمد راجح، من مؤسسة مصر الخير، أنه تم تقديم 15 الف وجبة غذائية للعالقين والسائقين والمتطوعين خلال الفترة الماضية، مؤكدًا علي استعداد المؤسسة لتوفير ألف وجبة يوميًا.
 
وأشار أحمد الشريف، من مؤسسة مصر الخير، إلي وجود مطبخ ميداني في منطقة الخيام أمام معبر رفح البري، يقدم الوجبات لسائقي الشاحنات والمتطوعين، لافتا إلي وجود 30 متطوعًا من بئر العبد، لتقديم الخدمات المتنوعة أمام المعبر.
 
ولفت عمرو مجدي مسؤول قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلي تكاتف جميع المؤسسات تحت مظلتهم، لإيصال المساعدات إلي قطاع غزة، وتقديم الخدمات المتنوعة للمتواجدين أمام المعبر.
 
وأكدت إسراء قويدر، من مكتب خدمة المواطنين، علي تيسير المكتب لحصول الفلسطينيين علي الخدمات الطبية والعلاج بالمجان، والمساعدة في توفير الأدوية المختلفة، وتقديم المساعدة الطبية لمرضي الكلي والسرطان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة