«وول ستريت»: كوريا الجنوبية في طريقها لنشر درع صاروخية أمريكية

الخميس، 28 يناير 2016 07:16 م
«وول ستريت»: كوريا الجنوبية في طريقها لنشر درع صاروخية أمريكية
دروع صاروخية أمريكية

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن كوريا الجنوبية تتجه نحو نشر نظام دفاع صاروخي أمريكي متطور لحماية نفسها من التهديدات التي تمثلها كوريا الشمالية في أعقاب الاختبار النووي الأخير الذي قامت به بيونج يانج، وهو سلاح دفاعي تعارضه الصين بشدة.

وأوضحت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني – أن المسئولين الأمريكيين السابقين والحاليين الذين تحدثوا مؤخرا مع صناع القرار السياسي الكوريين الجنوبيين يقولون إن البلاد لم تقرر بعد ما إذا كانت ستتبنى النظام الذي قدمته الولايات المتحدة لكن المحادثات غير الرسمية بين واشنطن وسول زادت مؤخرا.

وقالت الصحيفة إنه بحسب مسئول أمريكي فإن هناك فرصة قوية لأن تعلن أمريكا أن البلدين تتفاوضان بشأن نظام "ثاد" للدفاع الصاروخي خلال الأسبوع القادم أو شيئا من هذا القبيل.
وأضافت الصحيفة أن مسئولا أمريكيا سابقا، كان قد اجتمع مؤخرا بمسئولين كوريين جنوبيين كبار، أوضح أن بأن إجماعا بدأ يتشكل في سول حيث قال "في الكواليس، يبدو أن نظام "ثاد" يقترب من أن يكون صفقة متفق عليها".

وقال متحدث باسم المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية إن سول تدرس كافة الخيارات بشأن الدفاع الصاروخي بناء على المصلحة الأمنية القومية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أي نشر كهذا سيضع قطعة عسكرية أمريكية معقدة التكنولوجيا بالقرب من الصين ويثير نزاعا محتملا مع بكين حيث أن تغطية نظام الرادار ستتخطى كوريا الشمالية إلى داخل شمال الصين.

ورأت الصحيفة أن النظام سيسلط الضوء أيضا على انقسام بين واشنطن وبكين حول كيفية الحد من سعي بيونج يانج لأسلحة متطورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق