مباحث الأموال العامة تداهم شركة "قروض الفقراء" بالهرم

السبت، 01 ديسمبر 2012 12:00 ص
مباحث الأموال العامة تداهم شركة  "قروض الفقراء" بالهرم

ألقت مباحث الأدارة العامة لمباحث الاموال العامة القبض على عاطل، اليوم الأحد، لقيامه بانشاء شركة وهمية للنصب على المواطنين بحجة اقراضهم دون ضمانات.

وردت معلومات للواء طارق الاعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بوجود العديد من الإعلانات الوهمية ببعض الصحف القومية وبعض القنوات التليفزيونية موجهه للمواطنين عن إمكانية الحصول على قروض شخصية من البنوك المختلفة بمبالغ مالية كبيرة وذلك على خلاف الحقيقة.

وبعمل التحريات التى أشرف عليها العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تبين أن وراء هذا النشاط أحمد.أ. .أ 39 سنة، ومقيم البدرشين- الجيزة والمطلوب للتنفيذ عليه في عدة قضايا نصب ، حيث أنشأ شركة وهمية بشارع الهرم بالجيزة، وأتخذها وكراً لممارسة نشاطه الاجرامى على البسطاء من راغبى الحصول على قروض شخصية لتحسين مستواهم المعيشي عن طريق الاعلان ببعض الصحف والقنوات الفضائية عن إمكانية تسهيل الحصول على قروض شخصية من البنوك والتى تصل لحوالى 2 مليون جنيه بدون ضمانات بالمخالفة للحقيقة وحصوله منهم على مبالغ مالية مختلفة بزعم أنها رسوم للحصول على تلك القروض.

بتقنين الاجراءات تمكن المقدم إسماعيل متولى الضابط بالإدارة من ضبط المتهم وعثر بمقر شركته الوهمية على مجموعة كبيرة من استمارات طلب الحصول على قروض منسوبة للعديد من البنوك مزورة ، استمارات طلب الحصول على قروض منسوبة للشركة مرفق بها إيصالات كهرباء وفواتير غاز وصور بطاقات رقم قومى،دفاتر مدون بها أسماء العملاء والمبالغ المستولى عليها من كل منهم و 6هواتف محمولة ومبالغ مالية من متحصلات النشاط.

وتوصل ضباط الادارة الى بعض من ضحايا المتهم واللذين قرروا قيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم مساعدتهم فى الحصول على قروض بدون ضمانات.

وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق