بالصور..محافظ الغربية يفتتح عددًا من المدارس بتكلفة 2مليون جنيه

الخميس، 28 يناير 2016 02:41 م
بالصور..محافظ الغربية يفتتح عددًا من المدارس بتكلفة 2مليون جنيه
اسراء فهمى

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، عدداً من المدارس بإدارة غرب طنطا وهم مدرسة كفر عصام الإعدادية على مساحة 1225 متر وبتكلفة 2 مليون و100 ألف جنيه ومدرسة منيل الهويشات الثانوية المشتركة على مساحة 1504 وبتكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه ومنيل الهويشات للتعليم الأساسي على مساحة 3362.18 بتكلفة 5 مليون جنيه حيث قام بمتابعة سير إمتحانات النقل بمدرسة منيل الهويشات الثانوية المشتركة، وإطمأن على سير الإمتحانات وعدم وجود شكاوى مؤثرة.

وأكد على أن إنشاء مثل هذه المدارس من شأنه ان يساهم فى تقليل الكثافة وإلغاء الفترة الثانية وخدمة جميع طلاب القرى المجاورة للمدارس.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها محافظ الغربية بقرى مركز ومدينة طنطا حيث افتتح محطة صرف صحى بقرية تالبنت قيصر على مساحة 900 متر وبتكلفة 25 ألف جنيه، وإلتقى بأهالى القرية والذين تضرروا من عدم وجود أطباء بالوحدة الصحية فأصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بسرعة توفير عدد 6 من الأطباء فى جميع التخصصات لسد العجز بالوحدة.

ثم افتتح محطة صرف صحى بمحلة منوف، والتى تخدم أهالى القرية، كما تفقد أيضًا مستشفى محلة منوف، حيث إلتقى بالمرضى وإستمع إلى شكواهم. ثم تفقد محطة الصرف الصحى الرئيسية بميت السودان، كما إفتتح أيضاً ملعب بمركز شباب بمنطقة الساحة الشعبية بمدينة طنطا وذلك بعد تنجيله، ثم تفقد الملعب الخماسى بمنطقة العجيزى، وأثناء جولته بالمنطقة استمع لشكوى المواطنين الذين تضرروا من إنقطاع المياه بمساكن الأوقاف وأصدر تعليماته لرئيس حى أول طنطا بسرعة حل المشكلة.

وفى نهاية الجولة عقد محافظ الغربية، اجتماع المجلس التنفيذى بمركز ومدينة طنطا حيث تم استعراض مشاكل المواطنين من تعليم وصحة ومياه شرب وصرف صحى حيث تم مناقشة المشروعات المتأخرة من 2007 والمعوقات التى تحول دون تنفيذها وكيفية تذليلها، رافق المحافظ خلال الجولة اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة، ومديرى مديريات الخدمات، ونواب مجلس الشعب عن مركز ومدينة طنطا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق