الموت يغيب أشرف مصيلحى بعد صراع مع المرض اللعين.. وزوجته: عاش أيامه الأخيرة في العناية المركزة

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 05:41 م
 الموت يغيب أشرف مصيلحى بعد صراع مع المرض اللعين.. وزوجته: عاش أيامه الأخيرة في العناية المركزة
اشرف مصيلحي
إيمان محجوب

غيب الموت، الفنان أشرف مصيلحي، بعد صراع مع المرض، والذي توفي مساء أمس الأحد 17 سبتمبر 2023، عن عمر يناهز الـ 49 عاما.
 
وأعلنت نقابة المهن التمثيلية، عن وفاة الفنان أشرف مصيلحي، بعد معاناة استمرت نحو عامين مع مرض السرطان، وعاش أيامه الأخيرة في العناية المركزة، ثم توفي في منزله.
 
وكانت المخرجة منال الصيفي، زوجة الفنان أشرف مصيلحي، أعلنت إصابته بورم في الدماغ، وطلبت من محبيه الدعاء له بالشفاء.
 
ولد أشرف مصيلحي، في 23 أبريل 1974، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج، وكان يشغل مؤخرا منصب مدير عام دور العرض بشركة أفلام مصر العالميه (يوسف شاهين).
 
وكانت بداية الفنان أشرف مصيلحي، في السينما، من خلال إشراكه بمشهد في فيلم «الأبواب المغلقة» إخراج عاطف حتاته عام 2001، ثم فيلم «بونو بونو» مع نادية الجندي، كثاني عمل سينمائي يشارك فيه، بعد ذلك لفت الأنظار في أفلام: «أسرار البنات، وجواز بقرار جمهوري، وأول مرة تحب يا قلبي، والحياة منتهى اللذة، والرهينة، والجزيرة، وشارع 18»، وكان أبرز أدواره كشرير في فيلمي «رانديفو» عام 2001 و«سحر العيون» عام 2002، وإن كان قد أدى دور ضابط الشرطة في فيلمي «تيتو» و«خالتي فرنسا». فيديو كليب (لو)للفنان محمد فؤاد.
 
 
الفنان أشرف مصيلحي، متزوج من المخرجة منال الصيفي، إبنة المخرج المصري الراحل حسن الصيفي، والممثلة المصرية المُعتزلة زهرة العلا .
 
ونعى عدد من الفنانين زميلهم الفنان أشرف مصيلحي، الذي رحل بعد صراع مع المرض، ومن هؤلاء الفنانين الفنانة  يسرا ونبيلة عبيد وريهام عبدالغفور وهند صبري وأحمد سعيد عبد الغني.
 
كتبت الفنانة يسرا، عبر حسابها علي تويتر: البقاء والدوام لله صديقي الخلوق الكريم صاحب الخلق الطيب أشرف مصيلحي في ذمة الله» وأضافت :«ربنا يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان».
 
Screenshot_٢٠٢٣٠٩١٨-١٣٠١٤٤~2
 
كما كتبت الفنانة نبيلة عبيد على صفحتها على انستجرام نصًا: «البقاء لله، خالص العزاء لزوجته المخرجة نوال الصيفي ربنا يصبرها ويصبر عائلته، إنا لله وإنا إليه راجعون».
 
وكتبت الفنانة هند صبري على صفحتها على انستجرام نصًا : «أشرف مصيلحي في ذمة الله، أشهد أنه كان من أكثر الزملاء احتراما وطيبة وتهذيبًا الله يرحمه ويصبر زوحته الصديقة منال الصيفي وأولادهم وأسرته».
 
وكتبت الفنانة ريهام عبدالغفور على صفحتها على انستجرام: ي«لا حول ولا قوة إلا بالله البقاء لله في وفاة الفنان المحترم الزميل أشرف مصيلحي خبر حزين كان بني آدم طيب وجدع أوي، في الجنة إن شالله».
 
كما نعى الفنان أحمد سعيد عبد الغني زوج بنت خالته الفنان الراحل أشرف مصيلحي الذي توفى مساء اليوم الأحد بعد صراع مع المرض.
 
ونشر عبر حسابه علي «انستجرام» صورة له، معلقًا: «البقاء لله.. توفي إلى رحمة الله الفنان أشرف مصيلحي زوج بنت خالتي المخرجة الأستاذة منال الصيفي. الله يرحمك يا أشرف يا طيب يا جدع».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق