تعرف على كيفية الصلاة على النبي وأفضل الدعاء في يوم مولده

الخميس، 14 سبتمبر 2023 01:50 م
تعرف على كيفية الصلاة على النبي وأفضل الدعاء في يوم مولده
منال القاضي

بينت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك» منشورا يوضح كيفية طريقة الصلاة الصحيحة على رسول الله "صلى الله علية وسلم".

وأوضحت دار الافتاء أن القاعدة النحوية تقول الفعل المعتل الآخر يبنى على حذف حرف العلة، فنقول اللهم "صل وسلم على سيدنا محمد ".

ومن أفضل الادعية فى ليلة مولد النبي صلى الله علية وسلم: «اللَّهُمَّ إني أسألُكَ حُبَّكَ وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ وَالعَمَلَ الَّذي يُبَلِّغُنِي حُبَّكَ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ حُبَّكَ أحَبَّ إِليَّ مِنْ نَفْسِي وَأهْلِي وَمنَ المَاءِ البارِدِ، اللهم إني أسألك العافِيَةَ وَالمُعافاةَ في الدُّنْيا والآخِرَةِ».

- اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ مِنْ خَيْرٍ ما سألَكَ منْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما اسْتَعاذَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّد، وأنْتَ المُسْتَعانُ وَعَلَيْكَ البَلاغُ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلاَّ باللَّهِ.

- اللَّهُمَّ إني أعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وأعُوذُ بِكَ مِنَ التَّرَدِّي، وأعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ وَالحَرَقِ وَالهَرَمِ، وَأعُوذُ بِكَ أنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَّيْطانُ عِنْدَ المَوْتِ، وأعُوذُ بِكَ أنْ أمُوتَ فِي سَبِيلِكَ مُدْبِرًا. - اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا اللهم عند ولادة الحبيب مصطفى نسألك شكرنا وحمدك وعبادتك الطيبة.

- يا رب في عيد مولد النبي أدعوك وأسألك السلامة والأمن والسلام واليقين.

- اللهمّ صلّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

- اللهم من أجل من تحل اليوم ذكرى ولادته نسألك أن تجعل عملنا متقبلا.

- اللهمّ أفض علينا من بركات السماء كما أكرمتنا بحضور ذكرى مولد سيدّ الخلق والناس أجمعين.

اللهم اسقنا من يد سيّدنا محمّد شربةً هنيئةً مريئةً من حوضه الشريف لا نظمأ بعدها يا رب العالمين.

- يا رب، في هذه الليلة المباركة، اغفر لنا، واغفر لنا، وتولى شؤوننا بين يديك، وخلقنا بين الصالحين.

- اللهم ارزقنا نعمة هذا اليوم، وانزل علينا نور السماء، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

- اللهم اسألك في عيد ميلاده ارزقنا من يده شراب خير من النهر الذي صنعته له في الجنة اللهم ارزقنا من بركة كوثر.مبلغَ علمِنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة