اليوم.. النطق بالحكم في استئناف العاملين بمكتبة الإسكندرية

الخميس، 28 يناير 2016 10:52 ص
اليوم.. النطق بالحكم في استئناف العاملين بمكتبة الإسكندرية

تصدر محكمة جنح استئناف باب شرق، في العاشرة من، صباح اليوم الخميس، حكمها في استئناف 10 من العاملين بمكتبة الإسكندرية؛ على حكم سجنهم عاما وتغريمهم ألفي جنيه عن تهمتي التجمهر والاحتجاز.

كان الدكتور إسماعيل سراج الدين، رئيس مكتبة الإسكندرية، أقام الدعوى القضائية ضد 18 من العاملين بالمكتبة بعد اتهامهم بالتظاهر والتجمهر واحتجازه بمكتبه.

كانت المحكمة تسلمت التقرير الفنى للواقعة التي حدثت 2011 والذي أفاد بعدم وجود كاميرات مراقبة في الجزء الداخلي من الطابق الخامس أمام مكتب الدكتور إسماعيل سراج الدين، وأن الصور المقدمة للمحكمة ببعض الكاميرات الشخصية والهواتف المحمولة.

واستمعت المحكمة في الجلسة السابقة إلى مرافعات الدكتور أحمد حسن البرعي، وزير القوى العاملة السابق، والذي قرر بأن البلاغ المقدم من الدكتور إسماعيل سراج ضد العاملين بالمكتب كيدي لأن معظم المتهمين من النقابة العاملين بالمكتبة، وأنهم قاموا بالمطالبة بحقوقهم وحقوق العاملين بالمكتبة، وقدم البرعي شهادة رسمية تفيد بعدم وجود المتوفي محمد يسري سلامة، القيادي السلفي، في تحريات المباحث عن الواقعة.

كانت نيابة باب شرق أحالت 18 من العاملين بمكتبة الإسكندرية إلى المحاكمة بتهمة التظاهر عن واقعة احتجاج العاملين في شهر أكتوبر عام 2011 بناء على بلاغ من الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير المكتبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة