تستمر لمدة 4 أيام.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء (صور)

الأحد، 20 أغسطس 2023 07:56 م
تستمر لمدة 4 أيام.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء (صور)
محمد الحر

انطلقت ، اليوم الأحد ، الحمله القومية المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لمختلف قرى  ومدن شمال سيناء وتستمر لمدة أربعة أيام.
 
وقال الدكتور حاسم حمدي، مدير عام إدارة التثقيف والاعلام الصحي في مديرية الصحة بشمال سيناء، أن المستهدف خلال حملة تطعيم شلل الأطفال على مستوي المحافظة 105 ألف و922 طفلًا وطفلة من سن يوم الى عشر سنوات.
 
وأضاف حمدي، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال المقيمين في محافظة شمال سيناء من المصريين وغير المصريين  المقيمين بشمال سيناء من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال واحتواء أي فيروس وافد من دول الجوار.
 
واكد مدير عام إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمديرية صحة شمال سيناء، إلى أن التطعيم مجاني ودون أي مقابل وليس له آثار جانبية وهو عبارة عن نقطتين على اللسان ويجب إعادة التطعيم إذا تقئ الطفل أو لفظ التطعيم، مشيرًا إلى أن الحملة مستمرة من اليوم وحتى يوم 23 اغسطس الجاري.
 
وقال الدكتور خالد زايد  ، رئيس فرع  الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء أنه تم التنسيق بين الفرع و  مديرية الصحة  بشمال سيناء ل مشاركة متطوعين الهلال الأحمر بعدد 31 متطوع بدائرة العريش مقسمين الي منطقه وسط البلد - شارع اسيوط - حي الصفا - حي العبور - حي المساعيد و السبيل  لمدة اربعة أيام متتالية.
 
thumbnail (1)
thumbnail (2)
thumbnail (3)
thumbnail (4)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة