هيئة الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس من اليوم وحتى الخميس المقبل وتحذر المصطافين في 5 شواطئ

السبت، 12 أغسطس 2023 01:03 م
هيئة الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس من اليوم وحتى الخميس المقبل وتحذر المصطافين في 5 شواطئ
الطقس
ريهام عاطف

انخفاض في درجات الحرارة وتحسن نسبي في حالة الطقس لمدة أسبوع قادم ليسود طقس حار على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة ما بين 33:34 درجة هو ما كشفت عنه هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها على "فيس بوك" مشيرة إلى نشاط الرياح على مختلف الأنحاء وهو ما يزيد من الإحساس بتحسن في حالة الطقس ولكن تبقي الأجواء حارة حين التعرض للأشعة الشمس المباشرة. 
وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية التحسن في حالة الطقس وانكسار حدة الموجة الحارة إلى تقدم مرتفع العروض الوسطي وانخفاض درجة حرارة الطبقات العليا نتيجة تكون منخفض جوي. 
كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصطافين بكل من شواطئ (العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط - بورسعيد) من نشاط الرياح مؤكدة، على ضرورة توخي الحذر.
درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت في الظل على بعض المناطق 
 
درجات الحرارة في الظل
درجات الحرارة في الظل
حالة الطقس اليوم السبت :
كشفت خرائط الطقس اليوم عن نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.
من المتوقع اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وارتفاع الأمواج 3 أمتار، وتسجل سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم على الساعة.
وكشفت خرائط الطقس استمرار تحسن الأجواء ونشاط هبات نسبيا على معظم أنحاء الجمهورية، ومعظمها شمالية غربية معتدلة في درجة حرارتها تعمل على المزيد من التحسن شمال ووسط البلاد، وانخفاض درجات الحرارة جنوب البلاد ونشاط الرياح يعمل على تبدد الرطوبة السطحية وبالتالى زيادة الشعور بالتحسن والاعتدال، محذرة من زيادة سرعة الرياح في منطقة السويس.
الرياح بالشواطيء
الرياح بالشواطيء
درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت:
درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 34- 25
درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30- 24
درجات الحرارة على جنوب سيناء 38- 30
درجات الحرارة على شمال الصعيد 36- 24
درجات الحرارة على جنوب الصعيد 41-28
 
الظواهر الجوية المتوقعة من السبت حتي الخميس 17 أغسطس
 
حالة الطقس من اليوم حتي الخميس
حالة الطقس من اليوم حتي الخميس
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق