بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. تعرف على مصروفات كليات الجامعات الأهلية

الإثنين، 31 يوليو 2023 03:16 م
بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. تعرف على مصروفات كليات الجامعات الأهلية
إيمان محجوب

اعتمدت مصاريف الجامعات الأهلية الجديدة 2023 الجديدة الموجودة في مصر رسمياً من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور حيث تختلف المصاريف حسب الجامعة والكلية التي يرغب الطالب بالتسجيل، وهذه الجامعات تتضمن الجديد والقديم. تم فتح باب التقديم والتسجيل لعدد من الجامعات مثل:
 
-جامعة الملك سلمان الدولية
و تتضمن جامعة الملك سلمان ثلاثة مباني في مختلف أنحاء مصر وهذه الفروع هي: (فرع مدينة شرم الشيخ، رأس سدر ومدينة الطور). يتم الدراسة في فرع مدينة الطور بمجالات عديدة منها: (علم هندسة الحواسيب، علوم هندسية، الصناعات التكنولوجية والعلوم الأساسية).
 
 في حين أن فرع مدينة شرم الشيخ يدرس فيه: (الفنون والتصميم، اللغات التطبيقية، هندسة العمارة والسياحة). أما المجالات التي يتم التدريس فيها بفرع رأس سدر هي: (العلوم الإدارية و الزراعات الصحراوية).
 
 
- جامعة العلمين الأهلية للعام الدراسي الجديد 2022_2023، لها مبنى رئيسي خاص فيها يتوضع في محافظة مطروح في العلمين الجديدة. 
 
يدرس فيها عدة مجالات وتتضمن: (العلوم الهندسية، الدراسات القانونية، علم هندسة الحواسيب، إدارة الأعمال ومجال الفنون والتصميم).
 
- جامعة الجلالة المبنى الخاص لهذه الجامعة موجود في مدينة هضبة الجلالة في محافظة السويس. المجالات التي يتم التدريس فيها كثيرة منها ما يلي: (علوم اجتماعية وإنسانية، الطب البشري، العلوم الصيدلية، الفنون، الإعلام، علوم إدارية، علوم هندسية، علوم أساسية والعمارة).
 
كما يوجد عدد مهم من الجامعات الأهلية الأخرى مثل جامعة الإسكندرية الأهلية الجديدة، الحلوان الأهلي، جامعة أسيوط الأهلية، الزقازيق، الإسماعيلية الجديدة الأهلية.
 
رسوم ومصاريف الجامعات الاهلية الجديدة 2023
 
تقوم الجامعات المصرية بتحصيل مصاريف الجامعات الأهلية الجديدة 2023 من الطلاب أو أولياء أمورهم الكترونيا من خلال بنك مصر والبنك الأهلي وذلك بمختلف فروعها عبر شباك التحصيل الالكتروني. يقوم الطالب بالتوجه إلى مقر الجامعة ويقوم بسداد الرسوم وتقديم الأوراق المطلوبة واستكمال إجراءات القيد أو يمكن أن يحصل الطالب الرسوم ويستلم إيصال الدفع عبر تسجيلها إلكترونيا.
 
مصاريف جامعة حلوان الأهلية كالتالي:
 
 مصاريف كلية برنامج هندسة الأنظمة الذكية 48 ألف جنيه مصري.
 
مصاريف كليات برنامج التصميم البيئي والعمارة أيضاً 48 ألف جنيه.
 
التصميم الداخلي 35 ألف.
رسوم متحركة ومؤثرات بصرية 35 ألف جنيه.
 
مصروفات جامعة اسيوط الاهلية 2023
 
كلية الطب البشري 90 ألف جنيه.
مصاريف كلية طب الأسنان 75 الف.
الصيدلة 55 ألف.
 
الهندسة45 جنيه.
 
كلية العلوم الإداية والمالية 35.
 
مصاريف الجامعة الإسكندرية الأهلية
 
كلية الطب 95 ألف جنيه.
 
كليه طب الأسنان 85 الف.
 
كلية الصيدلة 70.
 
كلية الهندسة 60.
 
 
 مصروفات جامعة المنصورة الجديدة
 
الطب البشري 110 ألف جنيه مصري.
 
طب الفم والأسنان 90 ألف جنيه مصري.
 
كلية الصيدلة 75 الف.
 
كلية الهندسة 60 ألف جنيه.
 
مصاريف جامعة الزقازيق الأهلية.
 
كلية الطب البشري 85 الف.
 
كلية طب الأسنان 80 الف جنيه مصري.
 
الهندسة 75 ألف جنيه.
 
الجدير بالذكر أن الموعد الأخير لسداد مصاريف الجامعات الأهلية الجديدة 2023  بعد صدور نتيجة التنسيق والتأخر يعتبر بطاقة الترشيح لاغيا. 
 
كما أن هذه الرسوم والمصروفات مخصصة للطلاب المصريين فقط، وسيتم الإعلان لباقي الطلبة العرب والأجانب غير المصريين  من باقي الدول العربية في وقت لاحق في القريب العاجل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

لماذا «رأس الحكمة»؟

لماذا «رأس الحكمة»؟

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:00 ص