محافظ الإسكندرية يستقبل قنصلي فرنسا والسودان

الأربعاء، 27 يناير 2016 09:40 م
محافظ الإسكندرية يستقبل قنصلي فرنسا والسودان

استقبل محافظ الإسكندرية، محمد عبد الظاهر، كل من القنصل الفرنسي العام بالإسكندرية، نبيل جحلاوي، والقنصل السوداني بالمحافظة محمد صغيرون الشيخ الفكي.

وخلال لقاءه بعبد الظاهر، أكد حجلاوي اهتمامه بالتعاون مع الإسكندرية وتفعيل اتفاقيات التعاون المبرمة بينها وبين المدن الفرنسية منذ عدة سنوات لا سيما مع مرسيليا، مشيرا إلى وجود عدد من المشروعات للوكالة الفرنسية للتنمية بالإسكندرية، بالإضافة إلى وجود العديد من الشركات الفرنسية.

وتناول اللقاء أوجه التعاون المستقبلية بين القنصلية الفرنسية ومحافظة الإسكندرية، رحب عبد الظاهر بالقنصل، وتمني له النجاح بمهمته في الإسكندرية، مشيرا إلى علاقات الصداقة والتعاون القوية التي تربط الشعبين المصري والفرنسي عبر التاريخ.

وأضاف عبد الظاهر أن الشعب الفرنسي معروف بعشقه للحضارة المصرية وللشعب المصري، موضحا أن التعاون بين الطرفين يأتي كامتداد طبيعي للعلاقات الوطيدة بين الدولتين الصديقتين، معربا عن سعادته بالاستثمارات الفرنسية بالإسكندرية، وكذلك التعاون والتبادل في كافة المجالات.

وفي سياق متصل، استقبل عبد الظاهر قنصل عام السودان بالإسكندرية، وتبادلا التهنئة ورحب المحافظ بالقنصل وتمني له إقامة طيبة في بلده الثاني الإسكندرية، مشيرا إلى أن مصر والسودان بلد واحد وامتداد طبيعي لبعضهما البعض.

وتناول اللقاء مجالات التعاون بين البلدين خاصة في مجالات الزراعة والتبادل التجاري والثقافي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة