نجوم ومشاهير العالم على شواطئ العلمين.. مهرجان المدينة يستقطب مشاهير الفن والرياضة والسوشيال ميديا

السبت، 22 يوليو 2023 11:00 م
نجوم ومشاهير العالم على شواطئ العلمين.. مهرجان المدينة يستقطب مشاهير الفن والرياضة والسوشيال ميديا
السعيد حامد

التيك توكر الألماني نويل روبرتسون يصطحب أسرته.. ونتاليا ومايا بطلتى العالم فى لعبة تيك بول يتألقون على ملعب الشاطئية
 
لم يمر سوى يومان فقط على اطلاق مهرجان العلمين الجديدة فى ١٣ من يوليو الجارى، حتى اصبحت المدينة الساحلية مقصد لمشاهير العالم من الفن والرياضة والسوشيال ميديا، فتحولت المدينة مع مهرجانها الجديدة إلى حديث العالم.
 
فقد ظهر التيك توكر الألماني نويل روبرتسون فى المهرجان برفقة اسرته، وحضر فعاليات بعض الألعاب الرياضية وسط حضور كبير من الجمهور، كما شهد المهرجان حضور نتاليا ومايا بطلتى العالم فى لعبة تيك بول على ملعب الشاطئية بـ نورث سكوير، فضلا عن كبار الفنانيين المصرين والعرب.
 
وشهد المهرجان إقامة مباراة الجيل الذهبى، التى جمعت مجموعة من نجوم الكرة السابقين فى مصر، منها مباراة بين النجمين حسام غالى ومحمد فضل، حيث تغلب فريق غالي على فريق فضل فى المباراة الودية التي جمعتهما بالساحل الشمالي على هامش مهرجان العلمين الجديدة، ومثّل فريق حسام غالي كل من: غالي وعماد متعب ووليد سليمان ومحمد ناجي جدو وسيد معوض وأمير توفيق، فيما مثّل فريق محمد فضل كل من: فضل وخالد بيبو وأمير عبد الحميد ووائل رياض وشادي محمد وعادل مصطفى.
 
وتضم الفعاليات، فعاليات رياضية للكرة الشاطئية، وسباق للسباحة وركوب الدراجات والجري وسباق سيارات، فضلا عن البطولة العالمية للجودو.
 
 ويشهد مهرجان العلمين، الذي بدأت أولى فعالياته 13 يوليو الجارى، تحت عنوان «العالم علمين»، أجواء ساحرة ومنافسات رياضية وفنية مميزة، بعد وفود أكثر من مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي للمشاركة في المهرجان، في وقت يشير فيه خبراء أن الدولة المصرية تسعى إلى تأسيس مفهوم سياحي جديد ينافس إقليميا وعالميا، مؤكدين أن المهرجان هو حدث العام لانعكاسه على الدور الإقليمي لمصر بعد أن حولت التراب إلى ذهب وصنعت له قيمة مضافة.
 
وتستضيف مدينة العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر في عالم الترفيه بالشرق الأوسط، ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط. ويضم المهرجان عديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، إذ يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلى المستوى الدولي.
 
وافتتح المهرجان فعالياته ببطولة لكرة القدم الشاطئية وسط مشاركة من نجوم كرة القدم المحليين والعالميين، محتضنا سلسلة من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي خلقت حالة من الترفيه والاستمتاع على أراضي واحدة من أهم المدن والوجهات السياحية الترفيهية في الشرق الأوسط،  إذ أطلق عليها مستقبل مصر السياحي والعمراني الجديد.
 
وشهد المهرجان استمرار الإقبال الجماهيرى خاصة على معرض «ديارنا» المشارك على هامش المهرجان والذى أثبت للمواطنين أن العلمين الجديدة تقدر تكون موجودة للأسرة المصرية كاملة من حيث الأسعار والخدمات المتوفرة".
 
وتتمثل أبرز فعاليات المهرجان في: تنظيم بطولة دولية للبادل وعروض الطائرات RC وبطولة دولية للكرة الشاطئية وسباق السيارات، وتنظيم تحدي جيت سكي، إضافة لتنظيم البطولة العربية للجودو، وتنظيم سباق «تراياثلون» محتضنا 3 رياضات «السباحة، ركوب الدراجات، الجري»، وإقامة عرض أزياء لـ مايكل سينكو، وإقامة حفلات موسيقية وغنائية لمجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربي أبرزهم تامر حسني، إليسا، راغب علامة، نانسي عجرم، وتكريم أفضل وأهم المبدعين في الوطن العربي وتتويج الفائزين في موسم النسخة الأولى من المهرجان لعام 2023، وتنظيم بطولة تحدي الجيل الذهبي بمشاركة عدد كبير من لاعبي كرة القدم المصرية أبرزهم شادي محمد، حسام غالي، حازم إمام، عصام الحضري، بيبو وغيرهم.
 
ويهدف مهرجان العلمين الجديدة 2023، إلى لفت أنظار العالم على مدينة العلمين الجديدة باعتبارها وجهة سياحية عالمية تروج للسياحة في مصر، إضافة إلى تعزيز مكانة مصر في قطاع السياحة على المستوى العالمي، والترويج للفرص الاستثمارية المتنوعية بمدينة العلمين الجديدة، كذلك زيادة معدل النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، وتعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية لتقديم تجربة ممتعة للزوار، إلى جانب احتضان زخم من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية بشكل يتوافق مع رؤية مصر.
وتقدم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية، التي تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.
 
وتشارك كبرى شركات التنظيم والحفلات بمصر والوطن العربي في تنظيم مهرجان العلمين الجديدة، إذ تقام الأحداث والفعاليات بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة بأكملها على مدار الساعة مع توافر كافة الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.
 
من جانبه، قال مصطفى حسن مدير فعالية الكرة الشاطئية بمهرجان مدينة العلمين الجديدة، إن هدف المهرجان هو نشر البهجة والسعادة بين الناس في المدينة، مضيفا: سعدت بعمل شيء داخل المدينة، والمكان هنا خيال وأي شخص في العالم يتمنى أن يتواجد هنا، فضلا عن تواجد كل الجيل الذهبي لكرة القدم في مصر، ونحن الآن نرى طفرة كبيرة في مشاركة الفتيات في الرياضة.. والجميع مندهش بالمدينة وجمالها، والأمور ستسخن بوجود نجوم كرة القدم وتحديهم فى كرة القدم لاستمتاع الجمهور.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة