زيادة 103.5% لدعم الإسكان الاجتماعي بموازنة 2023-2024.. مدة إضافية للرغبات بـ«سكن كل المصريين 4» دون الانتظار لإعلان مقبل

الأحد، 14 مايو 2023 12:09 م
زيادة 103.5% لدعم الإسكان الاجتماعي بموازنة 2023-2024.. مدة إضافية للرغبات بـ«سكن كل المصريين 4» دون الانتظار لإعلان مقبل
الإسكان
سامي البلتاجي

رصدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إقبالاً كبيراً من المواطنين، للحجز بوحدات إعلان «سكن كل المصريين 4»، مما دفع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى فتح باب الحجز لمدة إضافية، لاستيعاب رغبات المواطنين دون الانتظار لإعلان مقبل.
وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن انتهاء حجز الوحدات المطروحة في كافة المدن، ضمن إعلان «سكن كل المصريين 4»، لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل، فيما عدا ثلاث مدن فقط؛ مشيراً إلى أن الإعلان يتضمن وحدات جاهزة للتسليم الفوري، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية.
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمته، في 14 سبتمبر 2021، خلال فعاليات إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التقرير الوطني الثاني عشر للتنمية البشرية في مصر، كان قد ذكر أن 430 مليار جنيه، مبالغ إجمالية تجاوزتها استثمارات الإسكان الاجتماعي، في ذلك الوقت.
وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته وزارة المالية، حول دعم الإسكان لمحدودي الدخل والإسكان الاجتماعي، قد أوضح أن الزيادة في مشروع موازنة العام المالي 2023-2024، بلغت نسبة 103.6%، مقارنةً بالعام المالي السابق عليه.
ونقل بيان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، توضيحها أن إعلان «سكن كل المصريين 4»، شهد انتهاء حجز كافة الوحدات المطروحة، في مدن: القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، دمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينة شطا بمحافظة دمياط؛ مشيرةً إلى إمكانية المواطنين المتقدمين لحجز وحدة سكنية في تلك المدن، ولم يحالفهم الحظ، سحب مبلغ مقدم جدية الحجز، ابتداءً من الاثنين 15 مايو 2023؛ كما أضافت أن ثلاث مدن، لم يتم إنهاء حجز كافة الوحدات السكنية المطروحة بها، وهي: مدينة بياض العرب بمحافظة بني سويف، بواقع 665 وحدةً سكنيةً؛ مدينة الزرقا بمحافظة دمياط، بواقع 3 وحدات سكنية؛ والعصلوجي، بمركز الزقازيق، محافظة الشرقية، بواقع 21 وحدةً سكنيةً؛ حيث يمكن للمواطنين المتقدمين لحجز وحدة سكنية، ولم يتمكنوا من حجز وحدتهم خلال فترة الإعلان، عدم سحب مقدم جدية الحجز، على أن يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتحضير لفتح باب حجز الوحدات السكنية المتبقية بالإعلان، مرة أخرى، قريباً.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق