رحيل المناضل السيناوي "فايز داود العقيلي " عن عمر يناهز 68 عاما

الخميس، 11 مايو 2023 03:33 م
رحيل المناضل السيناوي "فايز داود العقيلي " عن عمر يناهز 68 عاما
محمد الحر

ترجل من دار الفناء إلى دار البقاء اليوم ، الخميس ،  المناضل السيناوى "فايز عبدالعزيز محمد داود"،  أحد رموز وعواقل   قبيلة  "العقايلة" بقرية "الشوحط" التابعة لمركز ومدينة بئر العبد في شمال سيناء، عن عمر يناهز الـ68 عاما .
 
وأعلنت أسرة المناضل وفاته فى إحدى مستشفيات مدينة دمياط وتم تشييع جنازته من المسجد الكبير بمحل إقامته في قرية" الشوحط" بمركز ومدينة بئر العبد بمحافظة شمال  سيناء، ويقام العزاء بديوان قبيلة العقايلة بذات القرية.
 
وبدورها ،نعت جمعية مجاهدى سيناء البطل  المجاهد الحاج "فايز عبد العزيز محمد داود  العقيلي"، الذى رحل بعد رحلة حياة عامرة بالنضال والعطاء لصالح الوطن خلال فترة الاحتلال الإسرائيلى لسيناء حيث كان له دورا بارزا في النضال ضد الإحتلال.
 
وقال الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء، إن البطل الراحل فايز  داود العقيلى يعد واحدا  من أبطال أبناء قبائل سيناء، الذين أدوا دورًا وطنيًا بارزا خلال فترة احتلال  إسرائيل لسيناء.
 
وأشار جهامة إلى أن البطل  الذي رحل اليوم " فايز العقيلي " تم تكريمه بمنحه  نوط الامتياز من الدرجة الأولى من رئيس الجمهورية  تقديرا لجهوده الوطنية ودوره فى مساعدة القوات المسلحة.
 
وأكد الشيخ عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء،  أن البطل عضو جمعية مجاهدى سيناء، وكان دوره  ضمن أدوار ومهام أداها رجال سيناء المدنيين فى مناطق سيناء أثناء فترة احتلالها تحت إشراف وتوجيهات القيادة فى تلك الفترة.
 
وأشار جهامة  إلى أن للمجاهد الراحل بصمة نضالية كبيرة ، وقصص بطولية سيكشف عنها التاريخ، وهو دور مهم إضافة لدوره كرمز  مجتمعي بارز واحد عواقل وكبار قبيلة العقايلة ممن يشار لهم بالبناء في شمال سيناء.
 
وحسب إعلان عائلته سيقام العزاء على مدى ثلاثة أيام تبدأ من اليوم وحتى مساء السبت القادم بصفة رسمية بديوان قبيلة العقايلة بقرية الشوحط بشمال سيناء لاستقبال المعزين من القيادات الرسمية والشعبية ومشايخ وأبناء القبائل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق