"إف بي آي" يحبط مخططًا للهجوم على معبد ماسوني بولاية ويسكونسن الأمريكية

الأربعاء، 27 يناير 2016 08:57 ص
"إف بي آي" يحبط مخططًا للهجوم على معبد ماسوني بولاية ويسكونسن الأمريكية

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" عن اعتقال أحد سكان مدينة ميلواكي بولاية ويسكونسن الأمريكية، وذلك بتهمة التخطيط لشن هجوم على معبد ماسوني بالمدينة.

وذكر بيان صدر عن "إف بي آي" أنه تم اعتقال سامي محمد حمزة بتهمة حيازة سلاح آلي بصورة غير قانونية وأسلحة نارية غير مسجلة باسمه.

وأضاف البيان أن حمزة "23 عاما" قد خطط للسفر إلى إسرائيل في أكتوبر الماضي لشن هجمات ضد الجنود الإسرائيليين ثم تخلى عن خططه لأسباب عائلية ومالية ولوجيتسة.

ووفقا لأوراق القضية، التي تنظرها إحدى المحاكم الفيدرالية، فقد ركز حمزة بعد ذلك على التخطيط لشن هجوم داخل الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي تحدث عنه مع اثنين من عملاء "إف بي آي" السريين واللذان قاما بتسجيل عدد من المحادثات مع حمزة تتعلق بهذا الشأن.

وقال العميلان، حسبما ذكرت أوراق القضية، إن حمزة تلقى تدريبا على إطلاق النار بأحد ميادين الرماية في شهر يناير الحالي، كما قام بجولة بأحد المعابد في مدينة ميلواكي في الوقت الذي أفصح فيه للعميلين عن تخطيطه للهجوم على المعبد بالاشتراك مع العميلين بهدف قتل جميع من في المعبد.

وذكر حمزة أنه في حال تنفيذ مثل هذا الهجوم، سيتحدث عنه الجميع في مختلف أنحاء العالم وتفتخر به العناصر المتشددة، كما سيؤدي إلى انتشار مثل تلك العمليات في الولايات المتحدة عندما يتم الإعلان عنه، وذلك وفقا لشهادة العميلين المذكورة في أوراق القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة