بدء مراسم تتويج الملك تشالز من كنيسة ودير وستمنستر

السبت، 06 مايو 2023 01:32 م
بدء مراسم تتويج الملك تشالز من كنيسة ودير وستمنستر
بدء مراسم تتويج الملك تشالز

بدأت مراسم تتويج مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، السبت، حيث غادر رفقة الملكة القرينة كاميلا قصر بكنجهام في عربة اليوبيل الماسي الملكية، السبت، في طريقهما إلى كنيسة وستمنستر من أجل التتويج.
 
واجتمع عشرات الآلاف من المتفرجين وآلاف الجنود ومئات الضيوف وقليل من المتظاهرين، السبت، حول كاتدرائية وستمنستر آبي بلندن، حيث سيتوج الملك تشارلز الثالث، الرجل الذي انتظر 7 عقود ليصبح ملكًا، بكل أبهة وفخامة يمكن لبريطانيا أن تحشدها.
 
وكانت الكاتدرائية مليئة بالإثارة وكانت متألقة بالزهور العطرة والقبعات الملونة حيث بدأ الضيوف في الوصول قبل ساعتين من الحفل.
 
كما حضرت حشود كبيرة في لندن لحضور مراسم تتويج الملك تشارلز، وتدفق مشاهير مثل جودي دينش وإيما طومسون وليونيل ريتشي، جنبًا إلى جنب مع السياسيين والقضاة في شعرهم المستعار والجنود الذين يحملون ميداليات لامعة متصلة بالسترات الحمراء وأعضاء مجلس اللوردات في أرديتهم الحمراء.
 
وخيم آلاف الأشخاص من جميع أنحاء المملكة المتحدة وحول العالم طوال الليل على طول طريق بطول 1.3 ميل (2 كيلومتر) لإلقاء نظرة على الملك أثناء سفره من قصر باكنغهام إلى كاتدرائية القرون الوسطى حيث تم تتويج الملوك منذ ألف عام.
 
وتوافدت الحشود خلال الصباح، على طول الطريق، الذي سيستخدمه الملك المتوج حديثًا والملكة كاميلا للذهاب إلى القصر، هذه المرة في عربة مذهبة عمرها 261 عامًا برفقة 4000 جندي، في أكبر عرض عسكري بريطاني منذ 70 عاما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق