في ليلة ساحرة للملك المصري.. محمد صلاح يحطم أرقام أساطير ليفربول

الإثنين، 06 مارس 2023 02:20 م
في ليلة ساحرة للملك المصري.. محمد صلاح يحطم أرقام أساطير ليفربول

في ليلة ساحرة من ليالي مدينة ليفربول الساحلية، عاد الفرعون المصري محمد صلاح لعزف سيمفونيات التألق من جديد بقميص الريدز، بعدما قاد فريقه للفوز على فريق مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023، ليكتب صلاح تاريخا جديدا لفريق ليفربول بعد أن أصبح الهداف التاريخي للفريق الأحمر.
 
ويحتل فريق ليفربول المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 42 نقطة، فيما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 49 نقطة. وخاض فريق ليفربول مباراة اليوم بعد فترة مستقرة على مستوى النتائج خلال آخر 4 جولات، حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلا.
 
وبحسب موقع (whoscored) العالمي، تصدر محمد صلاح قائمة أفضل اللاعبين فى مباراة ليفربول ضد مان يونايتد، كما حصل على أفضل تقييم في كلاسيكو إنجلترا بحصوله على 10، بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما. وذكرت شبكة (Squawka) العالمية، أن محمد صلاح يعتبر أول لاعب من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل 20 هدفًا أو أكثر ويقدم 10 تمريرات حاسمة أو أكثر أيضا في جميع المسابقات في 2022/23.
 
وشارك محمد صلاح بشكل مباشر في 32 هدفًا مع ليفربول هذا الموسم (سجل 22 هدفًا، 11 تمريرة حاسمة)، ووصل النجم المصري محمد صلاح، لهدفه رقم 129، ليصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول فى الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله هدفين فى شباك فريق مانشستر يونايتد. وسجل محمد صلاح أهدافه الـ 129 مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي، خلال 205 مباريات، كما قدم 57 أسيست. 
 
وتألق محمد صلاح خلال مواجهة اليونايتد، من خلال مساهمته فى 4 أهداف، سجل هدفين وصنع مثلهما. وأصبح مانشستر يونايتد أكبر ضحايا محمد صلاح فى الدوري الإنجليزي، برصيد 10 أهداف بالتساوى مع النجم السابق آلان شيرار، كما نشرت الصفحة الرسمية للنادي عبر فيس بوك، مقطع فيديو تتغزل من خلاله في لاعب الريدز وكتبت: «وبناة الأهرام في سالف الدهر كفوني الكلام عند التحدي، محمد صلاح حامد محروس غالي هو الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز».
 
في غضون ذلك، أكد الدولي المصري محمد صلاح أنه سعى منذ اليوم الأول له في صفوف نادي ليفربول إلى تحقيق لقب الهداف التاريخي الذي انفرد به بعد ثنائيته في مرمى فريق مانشيستر يونايتد، موضحا أنه أمر خاص للغاية، نحتاج فقط إلى أن نحافظ على تواضعنا ونفوز بالمباريات ونواصل، نأمل أن يعطينا هذا الفوز دفعة كبيرة، لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه.
 
وأضاف الفرعون المصري، أنه أمر مميز للغاية (تحطيم الرقم القياسي)، الحصول على هذا الرقم اليوم ضد مانشستر يونايتد أمر لا يصدق.. كنت دائمًا أطارد هذا الرقم القياسي منذ مجيئي إلى ليفربول، سأعود إلى المنزل وأحتفل مع العائلة وأتناول شاي البابونج.. نحتاج فقط إلى الاستمرار ولعب كرة القدم بطريقتنا».
 
بدوره، أثنى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على قدرات نجمه المصري محمد صلاح، بعد وصوله إلى صدارة ترتيب هدافي ليفربول عبر التاريخ، إثر تسجيله هدفين في مباراة الريدز ضد مان يونايتد التي انتهت بفوز الأول بسباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.
 
وقال يورجن كلوب عقب المباراة: «129 هدفا بالبريميرليج لمحمد صلاح؟ شيء جنوني جدا، يا له من رقم لا يُصدّق، إنه لاعب مميز.. نحن نقدر صلاح لكن بالمستقبل سينظر الناس لما فعله ويقولون إنهم شاهدوا شيئا عظيما جدا.. لقد كان أداء جماعيا رائعا وفوزا مهما، لكن تبقى 13 مباراة، الكثير من النقاط، الليلة كانت مثالية».
 
وتابع: «نريد النتائج والأداء بصورة جيدة والليلة حققنا الإثنين. بدايتنا للمباراة كانت مهيمنة ومرنة للغاية.. بداية الشوط الثاني كانت رائعة من هدفين مُذهلين ومنها حلّقنا عاليًا، الأداء الجماعي كان رائعا كما ذكرت.. من المهم أن يعرف الجميع أننا هنا وننافس وما زلنا أحياء. لم ننته».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة