مدينة نصر للإسكان والتعمير: الظروف الحالية قد تكون أكثر جذبا للاستثمار في العقارات

الأحد، 05 مارس 2023 12:28 ص
مدينة نصر للإسكان والتعمير: الظروف الحالية قد تكون أكثر جذبا للاستثمار في العقارات
المهندس عبد الله سلام، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير
ماجد تمراز

قال المهندس عبد الله سلام، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن قطاع العقارات قد يكون أكثر جذبا للاستثمار في الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر الآن، مشيرا إلى أن هذا القطاع يلبي احتياجا أساسيا، وبالتالي هو جاذب للاستثمار بشكل دائم ومستمر.
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي يذاع على قناة "on": "في أي اقتصاد عالمي يبقى العقار عنصر أساسي في الاستثمار، يخرج منه مشتقات استثمارية أخرى، مثل صناديق الاستثمار، ومشتقات مالية، وهو استثمار ملموس على أرض الواقع، ومبنى على أصول، حتى في أصعب الظروف وإن لم يحقق نسب نمو مطلوبة، ولكنه يبقى هناك أصل واحتياج مستمر".
 
وقال: "من يشتري للاستثمار، يشتري بالنيابة عن مستخدم، غير قادر على الدفع اليوم، وفي النهاية الهدف هو تلبية طلب، وهناك طلب دائم على هذا القطاع".
 
وتابع: "عنصر التكلفة أكبر تحدي، نحن نبيع للعميل، ونثبت سعر له اليوم، حيث يثبت العميل السعر بمجرد التعاقد على الوحدة أو العقار، ومدد الدفع قد تكون طويلة وهنا يكمن التحدي، والمطور العقاري يعمل اليوم عمل البنوك، هو من يمول العميل لفترات تمتد لسنوات طويلة، وأي متغيرات في السوق قد تحدث، يتحملها المطور العقاري وليس العميل، ومن هنا يأتي عنصر التكلفة الذي تحدثنا عنه".
 
وقال: "عملية البيع تسير بشكل منتظم في النموذج الخاص بنا، وليس لدينا قلق من التكلفة على الرغم من كوننا نثبت سعر بعد التعاقد، لأن الكثيرين يلجأون إلى الحفاظ على أموالهم من خلال تحويلها إلى أصل".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق