الأهلي والهلال السوداني... موعد المباراة والقناة الناقلة واللقاءات القادمة

السبت، 18 فبراير 2023 11:28 ص
الأهلي والهلال السوداني... موعد المباراة والقناة الناقلة واللقاءات القادمة
الاهلى والهلال السوداني
ريهام عاطف

يواجه اليوم السبت فريق الاهلى نظيره فريق الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال إفريقيا في ملعب أم درمان، وذلك بعد أن أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي على رأس المجموعة الثانية، التى تضم كلا من "صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني".
وقد تأهل النادي الأهلي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز فى دور الـ32 على اتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قد قام بتأجيل مباراة النادي الأهلي ضد القطن الكاميروني ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، بينما تلقي الهلال السوداني الخسارة من صن داونز بهدف دون رد، في افتتاح مشواره بدور المجموعات.
مباراة الاهلى والهلال السوداني
مباراة الاهلى والهلال السوداني
موعد مباراة الأهلى والهلال السودانى
فى الثالثة عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة يواجه فريق النادي الاهلى نظيرة الهلال السودانى بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وقد أسند الاتحاد الافريقى الكاف إدارة مباراة الأهلى والهلال السودانى إلى الموريتاني بيدا داهاني، ويعاونه كل من حمدين ديبا، مساعد أول، ويوسف محمد محمود، مساعد ثانى، وباباكار سار حكما رابعا.
 
القناة الناقلة لمباراة الأهلى والهلال السودانى
تنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلى والهلال السودانى، كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.
مواعيد مباريات الاهلى المقبلة 
الثلاثاء 21 فبراير..أسوان & الاهلى..2.45 ظهراً في أسوان بالدوري المصري
السبت 25 فبراير..الاهلى & صن دوانز..9 مساءاً في القاهرة بدوري الابطال 
الخميس 28 فبراير..الاهلى & الداخلية..7 مساءاً بالدوري المصري
الثلاثاء 4 مارس .. الأهلي & القطن الكاميرونى ..6 مساءاً بالقاهرة بدوري الابطال 
الثلاثاء 7 مارس .. الأهلي & المقاولون العرب ..5 مساءاً بالدوري المصري
السبت 11 مارس ..صن داونز & الأهلي ..3 عصراً في جنوب افريقيا بدوري الابطال
مباراة الأهلي والهلال السوداني
مباراة الأهلي والهلال السوداني

اللقاءات السابقة بين الأهلي والهلال السوداني 
التقي كلا من الفريقان الأهلي والهلال السوداني ، في 10 مباريات سابقة ، فاز فيها الأهلي في 4 مباريات، وتلقي الخسارة في مبارتين، بينما حسم التعادل 4 مباريات ،كما سجل الأهلي 8 أهداف في مرمى الهلال السوداني، بينما تلقت شباكه 6 أهداف.
أول مباراة جمعت الأهلي والهلال السوداني كانت في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1987، وتعادل الفريقان سلبيا في السودان، بينما فاز الأهلي بهدفين دون رد، في لقاء الإياب في القاهرة ليتوج الأهلي باللقب.
وفي دور الـ 32 عام 2004، لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، تقابل الفريقان للمرة الثالثة، وفاز الهلال السوداني في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف، بينما حسم التعادل السلبي لقاء الإياب في السودان.
المباراة الخامسة كانت في دور المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين في القاهرة، بينما فاز الهلال بثلاثية دون رد في لقاء الإياب بالسوادن.
والتقي الفريقان مجددا في دور المجموعات موسم 2019-2020، وفاز الأهلي بالقاهرة، بثنائية لهدف، وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما،في لقاء أم درمان.
بينما كانت آخر مواجهات الفريقين في دور المجموعات موسم 2021-2022، وتعادل الفريقان سلبيا في لقاء الإياب بأم درمان، بينما فاز الأهلي بهدف دون مقابل في لقاء الإياب.
وبشكل عام التقى الأهلي مع أندية السودان في 20مباراة، نجح في تحقيق الفوز في11مباراة، وتلقي الخسارة في ثلاث مباريات، وحسم التعادل بينهما 6 مباريات.
سجل لاعبو المارد الأحمر 30 هدفًا في مرمى أندية السودان، بينما تلقت شباكه 15 هدفًا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق