بالفيديو والصور..أسوان تكرم أسر شهداء الشرطة في أحتفالية بثقافة أسوان

الثلاثاء، 26 يناير 2016 02:01 ص
بالفيديو والصور..أسوان تكرم أسر شهداء الشرطة في أحتفالية بثقافة أسوان
أسوان تكرم أسر شهداء الشرطة
وفاء عبدالرازق




قام اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بتكريم أسر الشهداء من رجال الشرطة في العمليات الإرهابية الغاشمة حيث شمل التكريم 7 من أسر الشهداء و3 من أسر المصابين .

كما قام المحافظ بإهداء درع المحافظة للواء عمر ناصر مدير أمن أسوان تقديراً من كافة فئات المجتمع الأسوانى لتضحيات وجهود الأمن ..

جاء ذلك أثناء الإحتفالية التى نظمتها محافظة أسوان بمسرح قصر الثقافة بمناسبة احتفالات عيد الشرطة و ثورة 25 يناير المجيدة والتى حضرها جموع من أهالى المحافظة ولفيف من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية والجامعية ..


وبدأت الإحتفالية بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم مع الوقوف دقيقة حداد علي أرواح الشهداء وأكد اللواء مجدى حجازى في كلمته علي أن الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير يعكسان آسمى معانى وقيم التضحية والفداء والولاء والإنتماء التي يتحلى بها أبناء مصر الأوفياء سواء من شبابها أو من رجال الشرطة والذين ضحوا بأرواحهم في سبيل إرساء الأمن والاستقرار بإرادة حديدية لصد كافة أشكال العنف من قوي الظلام والإرهاب ومحاولتهم الخسيسة لزعزعة الجبهة الداخلية والإخلال بالسلم الإجتماعى بمجتمعنا المحلى .

لافتاً إلى أن أسوان فى أمس الحاجة للأمن والآمان والذى تتوقف علية سريان عجلة الحياة وتوفير فرص العمل للشباب بشكل مباشر أو غير مباشر فى قطاع السياحة ، بجانب تأثر المشروعات التنموية والإستثمارية والتى توفر أيضاً الآلاف من فرص العمل وتساهم فى نشر العمران والتنمية والنماء .

وطالب مجدى حجازى الشباب و باقى فئات المجتمع المحلى بضرورة المشاركة الإيجابيـة والفعالـة في كل مناحي الحياة ومجالات التنمية وهو الذي لن يكون إلا من خلال سـواعد أبناء أسوان القويـة وعقـولهم المسـتنيرة والواعية .

مؤكداً على أنه لن يستطيع العمل بشكل منفرد ولكن لابد من التكاتف والتكامل كفريق عمل واحد من أجل محافظة أسوان الجميلة التى نسعى لإعادتها لسابق عهدها حضارياً وسياحياً وتنموياً وقبلة للإستثمارات المحلية والعالمية.

وأشار محافظ أسوان إلي أن مصر اليوم كدولة وحكومة وشعب وصلت لمرحلة من الإستقرار والأمان ودوران حركة العمل فى جميع القطاعات التنموية بالإضافة إلى نجاحها فى إكتمال خارطة الطريق بإنتخاب نواب البرلمان المصرى وهو الذى كان بفضل أبناء مصر من الشهداء والمصابين الذين إرتوت سنابل النماء والأمل فى غدِ أفضل ومستقبل مشرق بدمائهم الطاهرة وأرواحهم الذكية التي لم تذهب سدى فهم دائماً في قلوب ووجدان الشعب المصري وستساهم تضحياتهم فى زيادة العزيمة لإقامة دولة مدنية حديثة ترتكز على الإستقرار والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ليشد عضدها نهوض إقتصادى تنموى قوى ومتسارع لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية وهو ما يسعى إليه دوماً الرئيس عبد الفتاح السيسى بقيادته الحكيمة بحنكة وإقتدار وإخلاص وتفانى ليصل بسفينة الوطن لبر الأمان والرخاء و التنمية.

ومن جانبه أكد اللواء عمر ناصر بأن عيد الشرطة واحداً من الأعياد الوطنية الهامة التي تعد تتويجاً لملحمة مصرية عامرة بالكفاح والعطاء والتضحيات والبطولات في المعارك التي خاضتها الشرطة المصرية لمقاومة العدوان البريطاني بمحافظة الإسماعيلية عام 1952 حيث سجلوا أعظم ملامح البطولة والتضحية في سبيل الكرامة والدفاع عن أرض الوطن والتي ستظل علامة مضيئة في سجل التاريخ نفخر بها دائماً على مر العصور والأزمنة .

وقدم عمر ناصر التحية لشهداء الشرطة والقوات المسلحة الأبرار الذين قدموا أغلي ما عندهم للوفاء بواجبهم المقدس للحفاظ علي أمن وسلامة الوطن ، لافتاً إلى تصميم رجال الشرطة لتنفيذ رسالتهم السامية التى شرفهم الوطن بحملها جنباً إلي جنب مع رجال القوات المسلحة من أجل فرض الأمن والأمان في ربوع الوطن متسلحين باليقظة والحزم لمواجهة مخاطر الجرائم الجنائية والجرائم المنظمة داخل البلاد وخارجها والتى تداخلت مع الإرهاب وأصبحت تشكل العديد من المخاطر التي تؤثر تداعياتها على الإستقرار وجهود التنمية .

وأختتمت الاحتفالية بعرض فنى لفرقة الموسيقي العربية التي قدمت مجموعة من الأغانى الوطنية والحماسية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة