سياحة النواب تفتح ملف تنشيط القطاع وتطالب باستهداف الأثرياء

الأربعاء، 11 يناير 2023 11:47 ص
سياحة النواب تفتح ملف تنشيط القطاع وتطالب باستهداف الأثرياء

 
 مازال ملف تنشيط السياحة وتحقيق أعلى استفادة ممكنة في هذا الملف هو الهدف الأكبر لكافة مؤسسات الدولة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الموجودة وحاجة الدولة لتوفير عملة صعبة، فخلال الأسبوع الجاري، فتح مجلس النواب بغرفتيه الشيوخ والنواب، ملف تنشيط السياحة بكافة أنواعها وحضر عدد من المسئولين اجتماع  لجان السياحة لاستعراض رؤية الحكومة في هذا الملف.
 
كذلك طالب عدد من أعضاء لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بتنويع الحملات الدعائية والتسويقية لمصر لاستهداف شريحة مرتفعة الإنفاق مؤكدين إن التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة الأخيرة عالية للغاية، والحملات الترويجية والتسويقية تتطلب فكرا جديدا يستهدف شرائح عالية الإنفاق حول العالم.
 
وقالت سحر طلعت عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة الأخيرة عالية للغاية، والحملات الترويجية والتسويقية تتطلب فكرا جديدا يستهدف شرائح عالية الإنفاق حول العالم مؤكدة أن وزارة السياحة خلال العام الأسبق وضعت سياسات خاصة بالحدود الدنيا لأسعار الإقامة بالفنادق، مطالبة بتفعيل هذه السياسات بما يحمي موارد مصر ويزيد من إيرادات السياحة.
 
وأوضحت أن مطار سفنكس غرب القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية استقبل رحلة طيران خاص على متنها 58 راكبا من شرائح مرتفعة الإنفاق في زيارة لمنطقة الأهرامات لمدة يوم واحد، كما استقبلت الأقصر حفلا كبيرا لبيت أزياء عالمي، مؤكدة أن معدل الإنفاق السياحى يجب ألا يغيب عن ذهن هيئة التنشيط السياحى في حملاتها الترويجية والتسويقية بالتزامن مع ارتفاع تكاليف التشغيل.
 
وقالت سحر طلعت إن تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار يعطى القطاع قوة أكبر على المنافسة مع المقاصد المختلفة في منطقة البحر المتوسط، ويجعل المقصد المصري الأقل سعرا، بما يتطلب العمل على وضع سياسات ترفع معدلات الإنفاق.
 
 في المقابل حضرت أيتن فؤاد، ممثلة الهيئة العامة للتنشيط في لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ لعرض خطة الحكومة ومناقشة قضية تكثيف الجهود التسويقية التي تقوم بها كل من وزارتي السياحة والآثار والبيئية نحو تنشيط السياحة البيئية في ضوء الاقتراح برغبة المقدمة من النائبة هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 
 
من جانبها أكدت أيتن فؤاد، ممثلة الهيئة العامة للتنشيط السياحي، اهتمام الهيئة باعتبارها ذراع وزارة السياحة والآثار منذ اللحظة الأولي بالترويج للسياحة البيئية، مشيرة إلي إطلاق الوزارة استراتيجية خاصة بالتنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030 متضمنه عدد من المحاور الهامة ومنها استدامة النشاط السياحي وتطبيق معايير الاستدامة. 
 
وأشارت "فؤاد إلي عدد من المبادرات الهامة التي شهدت تعاون الفعال بين وزارة السياحة والآثار والهيئة من جانب، مع وزارة البيئة مثل التحول نحو الأخضر، واعتبار شرم الشيخ كمدينة خضراء، فضلا عن وضع معايير تقييم جديدة للفنادق وكدا التخلص الأمن للنفايات واستخدام الطاقة المتجددة بما يؤثر بدوره علي خفض الانبعاثات، وكذا الجهود المبذولة في شأن مراكز الغوص صديقة البيئة. 
.
كذلك أكد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن حفل موكب نقل المومياوات الملكية وطريق الكباش أحداث أعطت السياحة المصرية الكثير من الامتيازات لجذب السياحة.
 
 
وأوضح أن سياحة الأفراح هي من ضمن أنواع السياحات المختلفة، وهذه السياحة من الأنواع المستهدفة خلال الفترة الحالية، كما أن إقامة أول فرح لعائلة هندية هو البداية في هذا المجال، مؤكدا أن هناك طبقة من الهند تتكلف افراحهم ملايين الدولارت، مما يعد استثمار جيد لمصر، ويعتبر حدث ضخم وبه الكثير من التفاصيل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة