200 عالم وخبير في الكبد يؤكدون نجاح «الدكلانزا المصري»

الإثنين، 25 يناير 2016 05:37 م
200 عالم وخبير في الكبد يؤكدون نجاح «الدكلانزا المصري»
الفيروسات

أكد أكثر من 200 عالم وخبير متخصص في مكافحة الفيروسات الكبدية، أن بروتوكولات العلاج المصرية لعلاج فيرس "سي" آمنة وفعالة، مشيرين إلى أن طرح عقار "الدكلانزا " المصري بالأسواق كعلاج مكمل مع السوفالدي سوف يرفع نسب الشفاء لأكثر من 90%، وفقا للأبحاث والدراسات التي أجريت بعد طرح العقار الجديد بالصيدليات والمراكز المتخصصة الشهر الماضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الذي نظمته شركة "ماش بريمير للصناعات الدوائية" بمدينة شرم الشيخ بحضور الدكتور محي عبيد نقيب صيادلة مصر، والدكتور جمال عصمت عضو لجنة الفيروسات الكبدية، وأعضاء النقابة العامة للصيادلة، ووفد من أساتذة ومتخصصي الكبد بالقليوبية، وممثل وزارة الصحة، حيث تم مناقشة عدد من الأبحاث والدراسات العلمية المقدمة من كبار أساتذة الكبد في مصر وكلها أكدت فاعلية الخطة العلاجية التي تحتوي علي السوفالدي و"الدكلانزا " المصري والذي تم طرحه بالصيدليات والمراكز المتخصصة مؤخرا تحت اسم "داكلانورك".

فيما أوضح الدكتور السيد الهنداوي مقرر عام المؤتمر، في تصريحات، اليوم الإثنين، أن طرح الجيل الثاني لعلاج فيرس سي من عقار "داكلانورك" سوف يفتح باب الأمل أمام ملايين المصريين من جديد حيث أكدت الدراسات والأبحاث أنه سيرفع نسب الشفاء من المرض بنحو 90 % عند استخدامه كعلاج مكمل مع عقار "سوفولانورك" المصري كما يتفادى كل الأعراض الجانبية والانتكاسات التي ظهرت في العلاجات والبروتوكولات السابقة.

وأشار الهنداوي إلى أن طرح الجيل الثاني لعلاج فيرس سي سوف يساهم بفاعلية في تقليص مدة العلاج لـ 3 أشهر فقط.

في سياق آخر، تنظم مديرية الشئون الصحية بمحافظة البحيرة يومي السبت والأحد القادمين، قافلة طبية بقرية "الزعفراني" التابعة لمركز ومدينة كوم حماده، في مختلف التخصصات الطبية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة بتنفيذ القوافل العلاجية بالتجمعات السكنية بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية بالظهير الصحراوي للمحافظة لخدمة مواطني تلك المناطق النائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق