محافظ شمال سيناء: بدء العمل بالتحول الرقمي وميكنة الأعمال بالمراكز التكنولوجية (صور)

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 06:23 م
محافظ شمال سيناء: بدء العمل بالتحول الرقمي وميكنة الأعمال بالمراكز التكنولوجية (صور)
محمد الحر

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اهتمام الدولة بالتحول الرقمي وميكنة جميع الأعمال بكافة المصالح لمختلف مدن ومناطق المحافظة.
 
وأضاف محافظ شمال سيناء خلال اجتماعه اليوم، الأربعاء، مع المراكز التكنولوجية بحضور رؤساء مجالس المدن ومديرى المراكز التكنولوجية ومراكز المعلومات، أنه اعتبارا من اليوم يتم بدء العمل على مستوى المحافظة بميكنة جميع الأعمال وتحويل كل ما لدينا الى التحول الرقمي عن طريق المراكز التكنولوجية وإنهاء الأعمال عن طريقها.
 
 
9
 

00
 

0
 
وأعلن شوشة أنه سبق طلب الأجهزة اللازمة للمراكز التكنولوجية وتوفيرها عن طريق الخطة الاستثمارية لصالح هذا الموضوع ، حيث أن آلية الربط المطلوبة هى توفير مكان وأجهزة ، ولابد من تحقيق الربط بين المراكز التكنولوجية والادارات الخدمية الموجودة.
 
وأشار" شوشة " إلى أن هذا الربط هو الأساس طبقا لمستهدفات الدولة بهدف الربط بين مؤدى الخدمة ، وهى الادارة المعنية ، ومتلقى الخدمة ، وهو المواطن ، عن طريق المراكز التكنولوجية ، حيث يتم التواصل بينهما عن طريق كابلات التوصيل.
 
وطالب المحافظ رؤساء المدن تحقيق الربط واعتباره الأساس ، وأن هناك مهمة أساسية وهى تحويل كافة البيانات والمعلومات وتخزينها وتحويلها الى رقمية لامكان التعامل معها من خلال المراكز التكنولوجية للتعامل فى كافة الأعمال وانهاء الموافقات المطلوبة .
 
ولفت إلى أن رقمنة الدولة فى كافة الجهات على مستوى محافظات الجمهورية من خلال "الفيبر" ، حيث يرتبط الموضوع بسرعة النت، وهناك لائحة للعمل ولوائح للتشغيل وتوفير الخدمة ، كما تم تحديد المدة الزمية لانهاء الخدمة المطلوبة وتحديد الوقت المناسب لذلك .
 
وشدد محافظ شمال سيناء على عدم اتباع أي جهة لهذا الربط والتاصل والعمل بأسلوب الرقمنة والتحول الرقمي، مؤكدا على رؤساء مجالس المدن بمتابعة تنفيذ ذلك.
 
ومن جانبه، أعلن العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة أنه يتم العمل بالمنظومة الرقمية لتوفير الخدمات اللازمة عن طريق المراكز التكنولوجية.
 
وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه تم تحديد المعاملات بعدد 91 معاملة كطلب المواطنين في استخراج الموافقات والبيانات المطلوبة، وأنه تم تدريب عدد 52 فردا من مختلف الادارات على العمل بهذا النظام والتعامل مع الأجهزة.
 
وأضاف محمد السيد مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة أنه تم توفير الأجهزة اللازمة لتنفيذ المنظومة وتم توزيعها على مجالس المدن والمراكز التكنولوجية من أجهزة كمبيوتر وأجهزة التغيرات المكانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق