مقتل قاض وسبعة من افراد عائلته في غارة استهدفت منزله في صنعاء

الإثنين، 25 يناير 2016 01:17 م
مقتل قاض وسبعة من افراد عائلته في غارة استهدفت منزله في صنعاء

قتل قاض يمني وسبعة من افراد عائلته في غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية على منزله في صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، بحسب ما افاد احد اقاربه اليوم الاثنين.

وقال احمد محمد محمد ان عمه القاضي يحيى محمد ربيد "وابنه، وثلاث نساء، وثلاثة اطفال، قضوا في سقوط صاروخ على منزلهم".

وكان احمد يتحدث امام انقاض المنزل الواقع في حي النهضة وسط صنعاء، مؤكدا انه تعرض لغارة جوية من مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية منذ آذارمارس، ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي.

واوضح ابن شقيق القاضي ان الاخير كان يرأس المحكمة الجزائية "المختصة في قضايا الارهاب"، والتي اصدرت احكاما في اوقات سابقة على متهمين بالانتماء الى تنظيم القاعدة.

واكدت وكالة "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون مقتل القاضي واقارب له في استهداف منزله من قبل "العدوان السعودي".

وتشن مقاتلات التحالف بشكل شبه يومي، غارات جوية على صنعاء ومحيطها، والتي يسيطر عليها الحوثيون منذ ايلولسبتمبر 2014، اضافة الى سيطرته على مناطق عدة في شمال اليمن ووسطه.

وسبق لمنظمات حقوقية دولية ان اتهمت التحالف بالتسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين جراء الغارات الجوية، اضافة الى اعداد كبيرة من الضحايا جراء المعارك بين الحوثيين وقوات هادي، او في عمليات قصف للحوثيين على مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية.

وبحسب الامم المتحدة، ادى النزاع في اليمن الى مقتل زهاء ستة آلاف شخص، نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ آذارمارس الماضي.

وتمكنت قوات هادي منذ تموزيوليو، بدعم مباشر من قوات التحالف العربي، من استعادة خمس محافظات جنوبية ابرزها عدن. الا ان المدينة التي اعلنها هادي عاصمة موقتة للبلاد بعد سقوط صنعاء، تشهد وضعا امنيا مضطربا وتناميا في نفوذ المسلحين وبينهم جهاديون.

واليوم، افاد مصدر حكومي يمني عن عودة رئيس الوزراء خالد بحاح الى عدن، ونيته الاقامة فيها بشكل دائم.

وغادر بحاح المدينة بعد تفجير في السادس من تشرين الاولاكتوبر استهدف فندقا تستخدمه الحكومة كمقر لها، تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

واعلن رئيس الوزراء في مؤتمر صحافي في ابو ظبي الاسبوع الماضي انه سيعود مجددا الى عدن برفقة عدد من الوزراء، وان الحكومة سوف "تطل في الكثير من المناطق المحررة".

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي عاد الى عدن في 17 تشرين الثانينوفمبر، بعد اقامته لاشهر في الرياض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق