مع بداية امتحانات صفوف النقل لشهر نوفمبر 2022.. التعليم تطبق الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الطلاب

السبت، 03 ديسمبر 2022 01:00 م
مع بداية امتحانات صفوف النقل لشهر نوفمبر 2022.. التعليم تطبق الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الطلاب
الكمامة
ريهام عاطف

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة تفعيل الإجراءات الاحترازية في المدارس بالمحافظات، وذلك مع تكرار الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، وانتشار فيروس الالتهاب المخلوي التنفسي خلال الفترة الماضية، مع أستمراره، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب ولمواجهة احتمالية انتشار الأمراض المعدية بين الطلاب والمعلمين.
 
وأرسلت الوزارة منشورات إلى مديريات التربية والتعليم، لأتخاذ كافة التدابيرالاحترازية اللازمة للتنفيذ، بداية من اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، خاصة مع بداية أمتحانات صفوف النقل لشهر نوفمبر.
 
وزارة الصحة
وزارة الصحة
 
قرار وزارة التربية والتعليم
وأصدرت الوزارة تعليمات عاجلة لمديري مديريات التربية والتعليم، شددت خلالها على ضرورة تحميل دليل وزارة الصحة والسكان، الخاص بالوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها في جميع المنشآت التعليمية، من الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حيث يمكن للإدارات التعليمية اللجوء إليه مع وضع اشتراطات صحية للمنشآت التعليمية، وعلى كل مدرسة وإدارة تعليمية الالتزام به.
 
 
غسل اليدين
غسل اليدين
 
أهم الإجراءات الاحترازية بالمدارس:
  • الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية من أجل سلامة الطلاب.
  • ارتداء "الماسك الواقي" الكمامة ضمن تفعيل الإجراءات الاحترازية لتوفيرأقصى قدر ممكن من الوقاية، وتكون محكمة على الوجه ومريحة، مع التأكيد على الطلاب بأنه لن يسمح بدخول الطالب بدونها.
  •  تطهير المدارس و المنشأت التعليمية ومتابعة نظافة المنشآت بصفة دورية مع توفير أدوات التعقيم.
  • توفير زائرة صحية بالمدارس ومتابعة درجات الحرارة لدى الأطفال.
  • الحفاظ على المساحات الآمنة بين الأطفال. 
  • توعيه الأطفال بأهميه الإجراءات الاحترازية والنظافة الشخصية.
  • غسيل الأيدي باستمراربالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية .
  • عزل الأطفال في حال ظهور إصابة ، مع حصوله على إجازة مرضية، والعمل على استرجاع ما فاته من دروس في فترة غيابه عقب عودته بالتنسيق مع مدرسي الفصل. 
  •  على كل طالب إحضار جميع أدواته الشخصية .
  • ممنوع على اي طالب استعارة أدوات من زملائه سواء أدوات مدرسية أو شخصية كزجاجة المياه والمناديل وغير ذلك. 
  •  
حقيقة تعليق الدراسة في المدارس 
 
خلال الساعات القليلة الماضية، انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي، أخبار حول تعليق الدراسة في المدارس، بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي بين طلاب المدارس، إلا أن وزارة التربية والتعليم، نفت تعليق الدراسة في المدارس بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي بين طلاب المدارس.
 
وأكد المتحدث الرسمي بأسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، قائلا: إن كل ما أثير بشأن تعليق الدراسة في المدارس بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي، بين طلاب المدارس، لا أساس له من الصحة نهائيا، مضيفا أنه لم يصدر أي قرار رسمي حتى هذه اللحظة ينص على تعليق الدراسة في المدارس، بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي بين طلاب المدارس.

الكمامة بالمدارس
الكمامة بالمدارس
 
وأكد متحدث التربية والتعليم، أنه لم يتم إغلاق أي فصل دراسي في أي مدرسة بمصر، بسبب الفيروس التنفسي المخلوي، محذرا من الانسياق وراء شائعات السوشيال ميديا، ناشد الرأي العام بالاهتمام بمتابعة البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم فقط، وتجاهل اي اخبار مجهولة المصدر يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن شائعات السوشيال ميديا هدفها إثارة البلبلة.
 
وأكد المتحدث الرسمي، أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم، منذ ظهور العدوى بالفيروس المخلوي، كما أن هناك متابعة يومية لحالات الإصابة، ووزير التربية والتعليم، أصدر توجيها لمديري المديريات التعليمية، لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار هذا المرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق