رفع حالة الطوارىء بالقلوبية تزامنًا مع ذكرى ٢٥ يناير

الإثنين، 25 يناير 2016 09:43 ص
رفع حالة الطوارىء بالقلوبية تزامنًا مع ذكرى ٢٥ يناير
حالة الطوارىء
محمد أيوب

رفعت مديرية أمن القليوبية، اليوم الأثنين، حالة الطوارئ والاستنفار القصوي تحسبا لأي أعمال شغب من قبل الجماعات الأرهابية، وذلك تزامنا مع الأحتفال بالذكري الخامسة لثورة ٢٥ يناير، حيث أنتشرت قوات الشرطة بمحيط المنشآت الحيوية، والمدارس، والبنوك، والكنائس، ومكاتب البريد بمحافظة القليوبية، لحماية المواطنين، وتأمين المنشآت المهمة والطرق والمحاور المرورية الرئيسية والطريق الدائري بنطاق المحافظة.

وأكد اللواء سعيد شلبى أن هناك خطه لحماية أمن ومؤسسات المحافظه، تتضمن تأمين شامل على مستوى قطاعي المنطقة الجنوبية والشمالية والأقسام الشرطية والسجون العمومية التابعة لهما وإتخاذ كل الإجراءات الإحترازية، ونشر مجموعات قتالية لتأمين مبنى مديرية الأمن ومبنى ديوان عام المحافظة في مدينة بنها، وفروع شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وتزويد المباني والكليات بجامعة بنها بكاميرات مراقبة على مدى الـ 24 ساعة ووضعت المديرية حواجز أسمنتية أمام مديرية الأمن وأغلقت الشارع المجاور لها.

وأشار مدير الأمن، أنه تم تشديد الحراسات على المنشآت الحيوية المهمة والكنائس والدفع بتشكيلات من الأمن المركزي حول مباني الأقسام ومحيط سجني أبو زعبل والقناطر، والطرق المؤدية لسجن المرج تحسبا لأي طوارئ أو مستجدات تحسبا لحدوث أية أعمال عنف.

وأكد أنه تم رفع حالة الاستنفار القصوى وإلغاء جميع الأجازات لضباط وجنود الشرطة في هذا اليوم وتم إعطاء أوامر بزيادة الكمائن على الطريق الزراعي« القاهرة – الإسكندرية» وعلى مداخل ومخارج القليوبية. المؤدية إلى القاهرة كما تم تزويد المديرية بعدد من الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات في حالة وجودها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق