ميار شريف ... تتوج ببطولة كولينا وتحقق اللقب الرابع خلال الموسم

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 12:33 م
ميار شريف ... تتوج ببطولة كولينا وتحقق اللقب الرابع خلال الموسم
ميار شريف
ريهام عاطف

توجت ميار شريف لاعبة منتخب التنس بلقب بطولة كولينا التي أقيمت في تشيلى بعد التغلب على منافستها الأوكرانية كاترينا بايندل  بنتيجة  2/1  ، لتتقدم 13 مركز في التصنيف العالمى للعبة، لتصل إلى المركز الـ 50 في التصنيف، والتي يبلغ مجموع جوائزها  115 ألف دولار، وكانت ميار شريف نجحت فى التأهل إلى نهائي بطولة كولينا التي تقام في تشيلى وتختتم اليوم، بعد التغلب على منافستها لاعبة أمريكا كارولين دوليهايد بنتيجة 2/1 .
 
وكانت ميار شريف قد وصلت إلى النهائي بعد التغلب على كل من التشيلية فرناندا، والتشيكية بريندا في دورالـ 16، وفى ربع النهائي تغلبت على الأمريكية إيما نافارو، حتى التقت مع كارولين في نصف النهائي وتغلبت عليها أيضا، وحصلت على بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة.
 
ميار شريف
ميار شريف
ميار الشريف عالميا
 
حققت ميار شريف بهذا الإنجاز لقبها الرابع هذا الموسم على الصعيد العالمي في بطولات رابطة المحترفات خلال العام الجارى حتى الآن، في عام 2022 والخامس في مسيرتها الدولية ببطولات رابطة اللاعبات المحترفات اثر الفوز في نهائى بطولة كولينا التي اختتمت منافساتها في تشيلى على اللاعبة الأوكرانية كاترينا بايندل بنتيجة 3/ 6 و7/ 6 و7/ 5.
 
وقد حصدت ميار شريف ثلاث بطولات في فئة الـ 125 نقطة وهى على الترتيب ماربيلا الإسبانية في ابريل الماضى، وكارلسروه الألمانية في مايو الماضى، واخيرا كولينا في تشيلى في نوفمبر الحالى، بينما سجلت اسمها في قائمة الشرف بالتتويج بلقب بطولة روما فئة 250 نقطة في أكتوبر الماضى.
 
ورغم خسارة ميار شريف للمجموعة الأولى بسبب الحماس الشديد من جانب اللاعبة كاترينا لتحقيقها المفاجأة واطاحتها بالمصنفة الثانية على البطولة في المربع الذهبى، إلا أن نجمتنا ميار حطمت احلام وآمال الأوكرانية في مواصلة مفاجآتها وتغلبت عليها في المجموعتين الثانية والثالثة وتحسم اللقب لصالحها وتواصل رفع علم مصر في محافل اللعبة البيضاء عالميا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق