بعد وفاته.. محطات في حياة سامي فهمي عمده المصريين بنيويورك

الأحد، 13 نوفمبر 2022 02:48 م
بعد وفاته.. محطات في حياة سامي فهمي عمده المصريين بنيويورك
سامي فهمي
ريهام عاطف

خلال الساعات القليلة الماضية أعلنت الفنانة عايدة فهمي وفاة شقيقها الفنان سامي فهمي، حيث نعته وكتبت عبر حسابها الشخصي على فيس بوك "أخويا سامي فهمي في ذمة الله"، وقد توجهت الفنانة عايدة فهمي، إلى الإسكندرية، حيث يجري دفن جثمان الراحل سامي فهمي، لاستكمال مراسم وتشييع جثمان شقيقها الفنان الراحل سامي فهمي المتواجد حاليا في المركز الطبي بسموحة حيث توفي به ، وسيتم الدفن بمقابر العائلة بالمنارة في الإسكندرية.
الفنان سامى فهمي
الفنان سامى فهمي
محطات في حياة الراحل سامي فهمي 
تخرج الفنان الراحل سامي فهمي في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، واشترك في مسرحية "القاهرة في ألف عام"، ومسلسل "الأيام" 1979، ألا أن شهرته كانت من خلال مشاركته مع الفنان سمير غانم في المسلسل الكوميدي "حكايات ميزو".
وكانت من أبرز أدواره مسلسلات "برج الحظ، عملية نضيفة 100%، ، فرصة العمر" ، ورغم تألقه في الفن ابتعد الراحل سامي فهمي عن الحياة الفنية ليدرس الاخراج في الولايات المتحدة اﻷمريكية ، الا انه قرر الاستقرار هناك حيث إتجه لمجال اﻷعمال و أسس الفنان الراحل سامي فهمي في أمريكا مطعم باسم "Queen of Egypt"، وافتتح سلسلة من المطاعم، كما تزوج من التونسية نوسة بن رمضاني، وأنجب منها وحصل على الجنسية الأمريكية، ليعود الي مصر بعد عده سنوات.
عايدة فهمي
عايدة فهمي
وخلال تواجدة بالولايات المتحدة الأمريكية خرجت وقتها شائعة حول ارتكابه لجريمة قتل وهروبه خارج البلاد، الا ان الفنان الراحل سامي فهمي ، تحدث عن ذلك ، خلال ظهوره في برنامج "واحد من الناس"، مع الإعلامي عمرو الليثي، وقال "عندما سافرت، طلعت عليا شائعة أني ارتكبت جريمة قتل، وهربت، والحقيقة اني هربت، لكن لم أقتل" وتابع: "قتلت نفسي، لأني عندما فكرت في قرار سفري، وجدت أنه مش صح، وكنت في أمريكا فقط بجسدي، وعندما فكرت في العودة إلى مصر، حضرت بالفعل، لكني اصطدمت بحاجات لم تكن موجودة ، وعدت مرة أخرى إلى أمريكا".
وفي أمريكا أطلق علي الفنان الراحل، لقب "عمدة المصريين في نيويورك"، إذ حرص على ان يكون 90% من عمال سلسلة مطاعمه من المصريين.
الراحل سامي فهمي وسمير غانم
الراحل سامي فهمي وسمير غانم
عام 2018، قرر الفنان الراحل سامي فهمي، الاستقرار في مصر، وشارك في مسلسل الرسوم المتحركة "يوسف الصديق" عام 2019 و فيلم "ورقة جمعية" عام 2020.
نعى الفنان محمد صبحي
من جانبه نعى الفنان محمد صبحي، صديقه الفنان سامي فهمي الذي توفي اليوم الأحد، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك ": إنا لله وإنا إليه راجعون وداعاً صديقي الغالي وزميلي وأخي الفنان سامي فهمي .. لقد تلقيت نبأ رحيلك بألم وأسي .. وشريط الذكريات بيننا لم يتوقف آخرها من أسبوعين .. رحمة الله عليك".
نعي الفنان محمد صبحي
نعي الفنان محمد صبحي
وتابع "صبحي": " كنت صديقا وفيا مخلصا عطوفا علي من حولك وأولهم أنا .. دعواتي لك بالرحمة والمغفرة وأن يدخلك فسيح جناته .. وللاسرة الصبر والسلوان .. عزائي للصديقة الفنانة عايدة فهمي شقيقة سامي والي اسرته زوجته وابنته".
الفنان الراحل سامي فهمي، تم تكريمه من رفيق مشواره الفنان محمد صبحي في احتفالية "50 سنة فن" التي كرم فيها كل الفنانين الذين شاركوه أعماله.
الراحل سامى فهمي
الراحل سامى فهمي
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق