سيلينا جوميز: «لدي خطورة في الإنجاب بسبب أدوية اضطراب ثنائي القطب»

السبت، 05 نوفمبر 2022 02:52 م
سيلينا جوميز: «لدي خطورة في الإنجاب بسبب أدوية اضطراب ثنائي القطب»
سيلينا غوميز
أمل عبد المنعم

النجمة العالمية سيلينا غوميز، تصدرت مؤشرات البحث، بعد إعلانها أنها لا تستطيع الحمل والإنجاب، ووضحت في تصريحات خلال حضورها العرض الأول للفيلم الوثائقي My Mind & Me، الذي يكشف الكثير من تفاصيل حياتها وأسرارها، في مهرجان AFI إنها لا تستطيع الحمل والإنجاب بشكل طبيعي، بسبب الخطورة الكبرى على الجنين في رحمها.

سيلينا غوميز ومرضها النفسي

وكشفت سيلينا غوميز أن السبب وراء ذلك، هو الأدوية التي أخذتها خلال علاجها من اضطراب ثنائي القطب منذ (أبريل) عام 2020، ولفتت إلى أن الأطباء طرحوا عليها فكرة "الأم البديلة" من خلال استئجار رحم إحدى السيدات، في حال أرادت أن تصبح أماً يوماً ما، وقالت المغنية الشهيرة، إن الأدوية التي تتناولها لعلاج اضطراب ثنائي القطب الذي تعاني منه، من المحتمل أن تصعب عليها موضوع الحمل.

سيلينا غوميز والإنجاب

وأكدت سيلينا غوميز أنها تأمل الاستعانة بوسائل أخرى لإنجاب طفل في السنوات القادمة، قائلة: "هذا شيء مهم جدًا وحاضر في حياتي"، ومن المعروف أن أدوية اضطراب ثنائي القطب تسبب مشاكل في الحمل؛ بما في ذلك عيوب الأنبوب العصبي وعيوب القلب، بالإضافة إلى تأخر النمو أو مشاكل السلوك العصبي، ومع ذلك، يوصي بعض الأطباء بتناول هذه الأدوية خلال فترة الحمل، حتى لا تتفاقم أعراض المرض خلال تلك الفترة.

 

سيلينا غوميز والذهان

وقالت سيلينا غوميز عن معاناتها مع الذهان العام 2018، أنها واجهت أعراض جنون العظمة وعدم القدرة على الوثوق بمن حولها، لافته إلى أنها لا تتذكر تفاصيل تلك المرحلة تماما، إلا أنها أمضت عدة أشهر في تلقي العلاج حتى تحسنت حالتها.

ووفقًا للمعهد الوطني للصحة العقلية، يعتبر الاضطراب ثنائي القطب، حالة عقلية تسبب تغيرات في المزاج والطاقة ومستويات النشاط والتركيز والقدرة على القيام بالمهام اليومية، حيث يمر المصاب بنوبات غير طبيعية من الفرح والاكتئاب.

سيلينا غوميز
سيلينا غوميز

 

بداية سيلينا غوميز

سيلينا غوميز بدأت مهنة التمثيل منذ أن كانت بالسابعة من عمرها في مسلسل بارني والأصدقاء وقالت أنها تعلمت كل شيء عن التمثيل من خلال بارني واكتشفت عن طريق قناة ديزني، فلها أدوار ثانوية بفيلم أطفال جواسيس، ومسلسل ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي، وضيفة في مسلسل هانا مونتانا من الجزء الثاني حتي الثالث. وفي عام 2007 قامت بالتمثيل في مسلسل ديزني الجديد ويزردز أوف ويفرلي بليس كواحدة من الشخصيات الثلاثة الرئيسية بدور "أليكس روسو".

و سيلينا غوميز في عام 2008 ظهرت سيلينا في فيلم قصة أخرى لسندريلا مع النجم درو سيلي. واختيرت في فبراير 2009 لتكون إحدى بطلتي الفيلم الناجح رامونا وبيزوس والفيلم لبيفرلي كليرلي، وفي مارس 2010 اختيرت لتكون بطلة فيلم مونت كارلو مع بطلة مسلسل فتاة النميمة "لايتن ميستر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة