مصر من أسرع دول العالم نمواً واقتصادها رائد بشهادة «بريكس».. رئيس الوزراء يستطلع استعدادات المؤتمر الاقتصادي

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 12:00 ص
مصر من أسرع دول العالم نمواً واقتصادها رائد بشهادة «بريكس».. رئيس الوزراء يستطلع استعدادات المؤتمر الاقتصادي
سامي بلتاجي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهود المبذولة من الجهات المعنية بتنظيم المؤتمر الاقتصادي، الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمزمع عقده، خلال الفترة من 23 حتى 25 أكتوبر الجاري، 2022، بهدف إخراجه بأفضل صورة ممكنة. 
 
جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الاثنين، 18 أكتوبر 2022، لمتابعة الترتيبات النهائية للمؤتمر الاقتصادي، المشار إليه، بحضور كل من: الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى جانب مسؤولي الوزارات الثلاث، و«صندوق مصر السيادي».
 
وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على أن المؤتمر يستهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة، خلال الفترة المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة، تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.
 
 وتجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، حول انضمام مصر إلى بنك التنمية الجديد NDB، كانت قد وصفت ذلك الإجراء، كشهادة ثقة في الاقتصاد المصري من دول تجمع بريكس، المكون من: البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوب أفريقيا؛ يعد الانضمام شراكة قوية، تتيح فرصاً استثماريةً وتنمويةً واعدةً، تخدم الأهداف التنموية، وتسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، وفقاً لما ذكرته الوزارة.
 
«إنفوجراف» وزارة المالية، المذكور، نقل عن رئيس بنك التنمية الجديد، وصفه مصر كواحدة من أسرع دول العالم نمواً، وتتمتع باقتصاد رائد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ معرباً عن تطلع البنك ذاته إلى مساندة وتلبية الاحتياجات الاستثمارية في مصر، في مجالات البنية التحتية والتنمية المستدامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق