في إطار المبادرة الرئاسية إتحضر للأخضر.. فريق أصحاب البصيرة يزرع الأشجار المثمرة ب 3 احياء بمدينة العريش (صور)

الخميس، 08 سبتمبر 2022 12:00 ص
في إطار المبادرة الرئاسية إتحضر للأخضر..  فريق أصحاب البصيرة يزرع الأشجار المثمرة ب 3 احياء بمدينة العريش (صور)
محمد الحر

  نظم فريق أصحاب البصيرة من المكفوفين وضعاف البصر والمتطوعين مبادرة أصحاب القرية الخضراء بمحافظة شمال سيناء في إطار دعم مبادرة رئيس الجمهورية "اتحضر للأخضر" .
 
وقال الدكتور عبد الكريم الشاعر، مسؤول فريق أصحاب البصيرة  ، أن المبادرة استهدفت زراعة شجر مثمر تراثي للأسر الأكثر احتياجًا في 3 أحياء بمدينة العريش وهي:  حي السمران وحي عاطف السادات وحي أبوصقل.
 
وقال علي غيط وكيل وزارة التضامن أن محافظة شمال سيناء برعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة تدعم مؤسسات المجمتع المدني بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي . مؤكدا أن هذه المبادرة تدعم تحقيق نجاح مصر في تنظيم المؤتمر العالمي للتغيرات المناخية .
 
 
 
13
 

11
 
 
وأكد أ.خالد شرهان ، منسق فريق أصحاب البصيرة أن المبادرة تأتي للدور الوطني المستدام الذي يقوم به الفريق وأن المواطن يستوجب عليه أن يحافظ على بيئته نظيفة نقية وهو ما تتميز به محافظة شمال سيناء.
 
 حسب الشاعر ، اشترك بالمبادرة 50 مكفوف وضعيف بصر ومتطوع تحت شعار كلنا واحد في العمل الوطني المستدام الذي يستهدف من الحفاظ على سيناء نقية وجذابة، وقدم الفريق رسالة للعالم في عيد ميلاد أصحاب البصيرة الرابع أن المكفوفين وضعاف البصر وذوي القدرات الخاصة لديهم حس وإنتماء وطاقة تدعم جهود الدولة وكلنا معًا قادرون وجاهزون لخدمة بلدنا.
 
12
 
وأبدت الأسر والأطفال المساكين بالمبادرة فرحتهم بزراعة أشجار الزيتون والليمون والرمان والعنب والتين الذي تمت زراعتها ووعدوا فريق أصحاب البصيرة بالحفاظ عليها وريها لجني ثمارها.
 
وفي نهاية النذاط احتفل فريق أصحاب البصيرة بسعادة الأسر في لقاء اجتماعي في منزل آدم (أصغر كفيف عامين ونصف) في حي أبوصقل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق