برنامج تدريبي إرشادي لمحصول القمح بالمنوفية

الأحد، 24 يناير 2016 02:20 م
برنامج تدريبي إرشادي لمحصول القمح بالمنوفية
هيثم صلاح الدرس

أوضح المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه سيتم البدء في صيانة محصول القمح بمراكز المحافظة في النصف الثاني من شهر يناير 2016، وشدد على إدارة مكافحة القوارض بالمديرية، بضرورة الإهتمام بمكافحة الفئران وصيانة المحاصيل والعمل على تحزيم وصيانة زراعات القمح، وخاصة الزراعات المجاورة للترع والمصارف، بمبيدات القوارض المتوفرة بالمديرية.

مشيرًا إلى أنه تم عمل برنامج تدريبي لمهندسي القوارض بالإدارات والجمعيات الزراعية بالمنوفية، عن مكافحة القوارض لإحكام السيطرة ووقف انتشارها.

وفي سياق متصل، تقوم الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالمديرية، بالإشتراك والتنسيق مع الحملة القومية للقمح، باستكمال تنفيذ البرنامج التدريبي الإرشادي لشهر يناير 2016 لمحصول القمح؛ لنشر أهم التوصيات الفنية خلال هذه الفترة، والرد على أسئلة المزارعين الخاصة بالمحصول، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم، لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان.

يبدأ البرنامج ببركة السبع يوم 19 يناير بقرية طوخ طنبشا، وبمركز قويسنا يوم 21 يناير بقرية عرب الرمل، وبمركز الشهداء يوم 27 يناير بقرية ساحل الجوابر، وبمركز الباجور يوم 28 يناير بقرية أسريجة، كما سيتم استكمال البرنامج بمواقع الحقول الإرشادية بمراكز المحافظة.

يأتى هذا فى إطار إهتمام محافظ المنوفية، بنقل كل جديد إلى الفلاح المنوفي، من خلال البرامج الإرشادية لمساعدته، وتذليل كافة العقبات التي يواجهها لزيادة إنتاجية الفدان، ما يعود بالنفع على المزارع والدولة، ويحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة