نجوم لبنان والعالم العربى ينعون الفنان جورج الراسى بعد تعرضة لحادث سير مروع

السبت، 27 أغسطس 2022 01:09 م
نجوم لبنان والعالم العربى ينعون الفنان جورج الراسى بعد تعرضة لحادث سير مروع
وفاة الفنان جورج الراسي
إيمان محجوب

توفي فجر يوم السبت، 27 أغسطس 2022، الفنان اللبناني ​جورج الراسي،​ إثر تعرضه لحادث سير على طريق دولي في منطقة البقاع شرق لبنان، على الحدود مع سوريا، أثناء عودته بعد احيائة حفل في دمشق، وتوجهت عناصر من الدفاع المدني إلى مكان الحادث، وتبين وفاة الشابة التي كانت برفقة الراسى، وتدعي زينه المرعبى.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٨٢٧-١٢٢٢٣٣
 
وبحسب مصادر لبنانية، فإن الفنان جورج الراسي توفي، وهو يقود السيارة قبل أن يفقد السيطرة عليها، ويصطدم بالفاصل الأسمنتي، وكان برفقته الشابة زينة المرعبي، من طرابلس، والتي توفيت في الحال.
 
FB_IMG_1661594307390
 
ونعى نجوم العالم العربى، الفنان جورج الراسي، ومنهم سلطان الطرب جورج وسوف، ووائل كفوري، ونانسي عجرم، والإعلامي مصطفي الأغا، وغيرهم من نجوم لبنان والعالم العربي.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٨٢٧-١٢٠٢١٣
 
 
 
 
جورج الراسي، مغني لبناني من مواليد عام 1980، ولد بقرية سلامون القماش بلبنان، وهو شقيق الفنانة نادين الراسي، من أب لبناني وأم سورية، وكان متزوج من عارضة الأزياء البرازيلية اللبنانية الأصل جويل حاتم، ولديهما طفل اسمه يوسف، وقد انفصلا عن بعضهما.
 
ولد جورج الراسي، في عائلة فنية، فوالده الذي طالما شجعه، أصله عازف عود، وكذلك شجعته أمه ودعمته نفسيا، فتمكن من متابعة قدراته الصوتية والفنية.
 
images (80)
 
أول عقد وقعه جورج الراسي كان في عمر الـ16 عاما، مع نادي «أوبسيون»، لإحياء حفلات فنية، إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور.
 
كان أول ظهور لجورج الراسي ، مغنيا برفقة الشحرورة «صباح»، في غشت بمهرجان ميروبة.
 
وبدأ رحلته الفعلية مع الفن من البيت الأصفر، حيث تربى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر، وحققت أغنيته «لا تسألني كيف بغار» نجاحاً كبيراً، على المستوى العربي، وأنتجت له شركة البيت الأصفر، أول ألبوم بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان.
 
images (79)
 
التقى جورج الراسي، عام 1995 بالملحن المشهور سمير قبطي، واقتنع بقدراته، ليصير الأخير، منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية «مين يا حبيبي مين».
 
تدرب جورج الراسى، على يد الموسيقار الكبير شاكر الموجي، حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال البوم «حكاية»، الذي لحن معظم أغانيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق