ضمن مشروع التنمية المستدامة.. تدريب رائدات ريفيات وممرضات على الإسعافات الأولية بقرى الشيخ زويد (صور)

الأربعاء، 06 يوليو 2022 09:50 م
ضمن مشروع التنمية المستدامة.. تدريب رائدات ريفيات وممرضات على الإسعافات الأولية بقرى الشيخ زويد (صور)
كتب - محمد الحر

اختتمت  اليوم ، الأربعاء، فعاليات تدريب 21 رائدة ريفية  تابعة لاداره الشيخ زويد على الاسعافات الأولية والذي تم تنفيذه  بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري على مدار  أربعة أيام في الفترة  من 2 - 5 يونيه  2022 ، بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية بقرية الجورة بمركز مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.
 
WhatsApp Image 2022-07-06 at 9.25.29 PM
 
وقال الدكتور خالد زايد نائب المدير التنفيذي للجمعية المنفذة ، أن التدريب ضم  رائدات ريفيات  من وحدات صحيه مختلفة على مستوى مدينه الشيخ زويد وتم مراعاة التوزيع الجغرافي لقرى المركز ،أبو طويله ، أبو رفاعي ، الشلاق ،قبر عمير ،السكادرة ،  مركز مدينة الشيخ زويد. 
  وأشار زايد إلى أن  هذا النشاط يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز التنمية المستدامة بشمال سيناء و يهدف إلي تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة وتمكين الفئات المختلفة من الحصول على فرص صحية وتعليمية واقتصادية افضل ومشاركة مجتمعية من خلال المبادرات الشبابية.
 
ولفت إلى أنه تم تدريب المشاركات على المعارف والمهارات المتعلقة بتقديم الإسعافات الأولية وتضمن نماذج محاكاه لحالات إصابات مختلفة والطريقة المثلى للتعامل معها مع استخدام مجسمات إنسانية تحاكي الإصابات والحالات المختلفة  حوادث ونوبات قلبية و اغماءات و إصابات و جروح و كدمات  كسور.
 
WhatsApp Image 2022-07-06 at 9.25.31 PM
وتم توزيع مجموعة من الأجهزة الطبية على المشاركات مثل ، جهاز قياس الضغط وجهاز قياس السكر  وجهاز قياس درجة الحرارة ، والتدريب على استخدامها . كما تضمنت الدورة التدريب على طرق وكيفية الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة والتوعية بها وكذلك  مهارات تقديم التوعية الصحية للأسر.
 
WhatsApp Image 2022-07-06 at 9.25.34 PM
 
وستقوم الرائدات الريفيات والممرضات اللاتي اجتزن الدورة بتنفيذ زيارات منزلية للأسر العائدة والاكثر فقرا في المناطق والقرى النائية وسيتم توزيع شنط اسعافات أولية على كل أسرة وكذلك تقديم الوعي الصحي وكيفية استخدام محتويات الشنطة وادوات الإسعافات الأولية التى تتضمنها وكذلك توقيع الفحص المبدئي للحالة الصحية لأفراد هذه الأسر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق