استعدادات مكثفة بـ «السكك الحديدية» استعدادا لـ 25 يناير

السبت، 23 يناير 2016 09:41 م
استعدادات مكثفة بـ «السكك الحديدية» استعدادا لـ 25 يناير
رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أحمد حامد

قال رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أحمد حامد، إنه تم إنشاء مركز لإدارة الأزمات برئاسة الهيئة استعدادًا لذكرى ثورة 25 يناير يعمل على مدار الساعة لتلقي الإخطارات والبيانات عن أحوال السكة أولا بأول، ولمتابعة جميع مناطق الجمهورية مع رؤساء المناطق.
وأضاف حامد، في تصريح له اليوم، أنه تم إلغاء إجازات العاملين بطوائف التشغيل المختلفة؛ منها مراقبي الأبراج، وملاحظي البلوك، وخفراء المنافذ، كما تم إصدار التعليمات بالتواجد والانتشار لأفراد خدمة العملاء والأمن الإدارى بجميع المحطات، لمتابعة سير العمل والتدخل لحل أية مشكلة.

وأشار إلى أنه سيتم تكثيف مرور مهندسي صيانة السكة، وملاحظي الدريسة، وخفير الشاكوش، كما سيتم التنسيق مع مهندس المنطقة ليكون على دراية بأهمية الاستعداد لمجابهة أية أحداث طارئة.

وأكد المهندس حامد أنه سيكون هناك مرور مفاجئ للقيادات في جميع الأوقات، وعلى جميع المناطق (البلوكات – الأبراج – السكك)، كما سيكون هناك تنسيق تام مع شركة صيانة السكة لرفع حالة الاستعداد لمجابهة أيه أزمات أو أحداث تخريبية.

وأضاف أنه تم رفع حالة الاستعداد بالأوناش في جميع مناطق الهيئة، والاستعداد بالجرارات، وإتمام الإمدادات على مستوى الهيئة.
وأشار إلى أن قطاع السلامة والمسافات الطويلة والصيانة سيراقب تجهيز القطارات للسفر، وتطبيق كافة تعليمات السلامة والجودة، والتنسيق مع إدارة الشرطة وإدارة أمن الهيئة لمنع تواجد الجمهور بالورش، أو المبانى الإدارية، أو منشآت الهيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة