الاحزاب تقدم رؤيتها للحوار الوطني .. وخبراء: ننتظر مقترحات تتمشى مع الجمهورية الجديدة

الأربعاء، 15 يونيو 2022 02:00 م
الاحزاب تقدم رؤيتها للحوار الوطني .. وخبراء: ننتظر مقترحات تتمشى مع الجمهورية الجديدة

 
لا صوت يعلو داخل الشارع السياسي المصري فوق الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني الشامل والذي دعا إليه خلال افطار الاسرة المصرية في شهر رمضان الماضي.
 
 فيما تحاول الأحزاب أن تضع رؤيتها في شتى المجالات للفوز بنصيب الأسد من الاهتمام وتتصدر المشهد ف، فخلال الأيام الماضية أعلن عدد من الأحزاب تقديم مقترحاتها للحوار الوطني للأكاديمية الوطنية للتدريب والتي تتولى مهام التنسيق وإدارة الحوار الوطني وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.
 
 
 وخلال الساعات الماضية  قدم حزب حماة الوطن، رؤيته للحوار الوطني، متضمنة محاور عدة، طبقاً لما تحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تناولت مقترحات وحلول مبتكرة ولاسيما في الجانب الاقتصادي، والمجالات المرتبطة به من زراعة وصناعة ومشروعات تتعلق بتحقيق الأمن الغذائي في أقرب وقت، وكذلك الاقتصاد الأخضر.
 
 
كان فى استقبال وفد حزب حماة الوطن الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وأمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، واللواء إيهاب حامد سالم، مستشار العلاقات الحكومية بالأكاديمية الوطنية للتدريب.
 
 
كذلك التقى وفد من حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجى الشهابي رئيس الحزب بالدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية التي تدير الحوار الوطني، والمستشار محمود فوزى رئيس الإدارة الفنية، وذلك لطرح رؤية الحزب والمحاور الرئيسية التى يضمها.
 
 فيما زار وفد حزب إرادة جيل برئاسة النائب تيسير مطر رئيس الحزب ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية الاكاديمية الوطنية، حيث أوضح النائب تيسير مطر خلال تسليمه رؤية الحزب للدكتورة رشا راغب أن الحزب يطرح ثلاثة محاور مهمة في مقدمتها المحور الاقتصادي من تحسين حياة المصريين والمحور الاجتماعي لمعالجة بعض المشاكل الاجتماعية وفي مقدمتها قانون الأحوال الشخصية والمحور السياسي المرتبط  بتدعيم الحياة الحزبية وإجراء تعديلات على قوانين الأحزاب السياسية والانتخابات.
 
  على الجانب الآخر أشاد عدد من القوى السياسية بالحوار الوطني والتوقيت التي اطلاق فيها الدعوة مؤكدين أن رؤية الأحزاب ستتحول إلى خطوات حقيقية على أرض الواقع مؤكدين أن الجميع ينتظر محاور تتمشي مع التحديات التي تواجه الدولة المصرية وفي نفس الوقت تتماشى مع الجمهورية الجديدة 
 
 
في سياق متصل قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن هناك ضرورة لتحديد جدول زمني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وتحديد القائم على تنفيذ تلك الآليات والمخرجات.
 
وأكد منصور، أن الدعوة للحوار الوطني جاءت في توقيت مهم، ويجب أن تكون هذه الدعوة هي الأخيرة، بحيث يكون الحوار قائم وممتد بلا توقف أبدا، حتى بعد انتهاء مهام الحوار الوطني ومناقشاته، وهذا سبيل لإثراء الحياة السياسية في مصر، متوجها بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوته للحوار الوطني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق