بسبب خطأ فجر الجمعة.. الإذاعة توقف الشيخ "الطاروطى" عن قراءة القرأن وتحقق معه

الإثنين، 09 مايو 2022 01:40 م
 بسبب خطأ فجر الجمعة.. الإذاعة توقف الشيخ "الطاروطى" عن قراءة القرأن وتحقق معه
منال القاضي

أكد نقيب قراء الجمهورية شيخ عموم المقارئ المصرية، الشيخ محمد صالح حشاد، أن النقابة قررت استدعاء القارئ الشيخ محمد علي الطاروطي، الذي أخطأ في فجر يوم الجمعة، للتحقيق معه.

وأوضح  نقيب قراء الجمهورية، في تصريح له، أن لجنة المتابعة بالنقابة ستحقق مع القارئ بالجلسة القادمة يوم 2022/5/28.

ومن جانبة قال المتحدث الرسمي باسم نقابة القراء، محمد الساعاتي، في تصريح خاص "لصوت الأمه"، إن الشيخ على الطاروطى، يعد من كبار محفظى القرآن الكريم، وكان أب لثلاثة أبناء، هم الشيخ عبد الفتاح الطاروطى، والشيخ محمد على الطاروطى، والشيخ عبد الله، جميعهم خريجي جامعة الأزهر، وحافظين لكتاب الله، ومنهم إثنان معتمدين بالإذاعة المصرية.

ومن جهة أخرى، قال محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، إنه تم وقف الشيخ محمد علي الطاروطي، عن قراءة القرآن في الإذاعةـ بسبب خطأه في التلاوة فجر الجمعة.

وتابع: أحال رئيس قطاع التخطيط الديني بالإذاعة، تسجيل تلاوة القارئ محمد علي الطاروطي، من سورة يوسف، في قرآن فجر  السبت 7- 5- 2022، التي لم تتجاوز 20 دقيقة، للتحقيق واتخاذ الإجراء المناسب، موضحا أنه لم يتم تحويل الشيخ للتحقيق، لكن تم وقفه لحين الفحص والمراجعة، لافتا إلى أنه سيتم عرض قراءاته خلال أسبوعين أو شهر على لجنة القراء والمبتهلين، لاتخاذ قرار"، وأنه سيتم عرض كل القراء بلا استثناء، على اللجنة، وإجراء مراجعات دورية، بهدف تصحيح أي أخطاء، مؤكدا أنه سيتم إعادة تشكيل لجنة لفحص المقرئين في الإذاعة.

وتابع: اللجنة المشكلة ستبحث خط السير، وإن كان ملتزما في القراءات على مدار أسبوع أو أسبوعين أو شهر، وستكتفي بتوجيه اللوم ولفت النظر، أما إذا وجدت أخطاء متكررة للشيخ محمد علي الطاروطي، أو غيره، ستتخذ اللجنة إجراء معين في هذه الحالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة