القوات الأمريكية تطرد عناصر "الحشد الشعبي" في الرمادي

السبت، 23 يناير 2016 06:44 ص
القوات الأمريكية تطرد عناصر "الحشد الشعبي" في الرمادي
القوات الامريكية في العراق

أكدت مصادر أمنية عراقية، أن القوات الأمريكية اكتشفت توغل عناصر من الحشد الشعبي في صفوف قوات الشرطة الاتحادية بمعارك تطهير الرمادي، وقررت إيقاف المعارك، وطرد الحشد الشعبي.

وقال ضابط رفيع، لم يتم تسميته، في قيادة عمليات الأنبار إن معلومات لدى قوات الجيش الأمريكي التي تشرف على عمليات تطهير الرمادي من عصابات تنظيم داعش الإرهابي بدخول عناصر من الحشد الشعبي التابعة للأحزاب الشيعية، بزي قوات الشرطة الاتحادية، والدخول إلى مناطق شرقي الرمادي في حصيبة والسجارية وجويبة.

وأضاف الضابط الذي يحمل رتبة عقيد في الجيش أن "إيعازاً عسكرياً أمريكياً صدر للقيادة العسكرية العراقية المشتركة بإيقاف تقدم القطعات العسكرية والأمنية قبل ثلاثة أيام، البعض من القادة العسكريين ربط الإيعاز الأمريكي في بادئ الأمر بأنه يتعلق بتحركات لعناصر داعش، لكنه تبين لاحقاً بأنه يتعلق بزج الحشد الشعبي المرتبط بالأحزاب السياسية، مثل عصائب أهل الحق وحزب الله وبدر مع قوات الشرطة الاتحادية".

وقال الضابط العراقي إن "القوات الأمريكية فتشت من خلال قائمة بأسماء قوات الشرطة الاتحادية المتواجدين، وظهرت أعداداً كبيرة من عناصر الحشد الشعبي يرتدون زي الشرطة الاتحادية معهم، وهو أمر أغضب الجانب الأمريكي ودفعهم لطردهم من قاطع العمليات بالتهديد".

وتجري عمليات تطهير الرمادي وضواحيها من داعش منذ شهرين تقريباً، من قبل قوات أمنية وعسكرية عراقية وبمشاركة مقاتلي الحشد العشائري من متطوعي الأنبار.

وتحاول أحزاب سياسية متنفذة بالحكومة العراقية إشراك عناصر الحشد الشعبي الشيعي في معارك تحرير الرمادي، لكن صلابة الموقف الأمريكي أبعدتهم عن المشاركة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق