تعرف على دعاء اليوم الثامن من رمضان

السبت، 09 أبريل 2022 11:10 ص
تعرف على دعاء اليوم الثامن من رمضان
منال القاضي

تواصل جريدة "صوت الأمة" تقديم أدعية على مدار شهر رمضان ثبت صحتها عن الأنبياء والصالحين، ومع قرب انتهاء العشر الأوائل من الشهر الكريم، يكون الأدعية في تلك الأيام مرتبطة بالطاعات وقبول الصيام، وأن يكون العمل الذي قدمه خلال الأيام الأولى من الشهر.

كما يستحب في دعاء 8 رمضان 1443 أن يكون الدعاء بهذه الصيغة "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَمُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ" لتكون الصيغة دعاء اليوم الثامن من رمضان.

وأثناء قراءة الجزء الثامن من القرآن يدرك المسلم ضرورة أن تكون لديه عقيدة سليمة صحيحة، مهما كانت العبادة بسيطة أو سهلة، لأن الأصل في كل الأعمال أن تكون مبنية على عقيدة ثابتة راسخة وليس مجردعادة اكتسبها.

وللمسلم أن يختار في دعاء ثامن يوم رمضان لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان من الشهور المحببة للمسلمين، ففيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

اللَّهمَّ إني أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، و احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمالي، وَمِن فَوْقي، و مِن تَحْتي يا أكرم الأكرمين.

دعاء الثامن من رمضان

ومن أدعية اليوم الثامن من رمضان ما يلي:

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا، يارب العالمين.

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، ياودود ياذا العرش المجيد.

- اللهم ادخلنا الجنة بغير حساب، ولا سابقة عذاب، واحشرنا مع النبيين والصديقين، والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

- اللهم تقبل صيامنا وصلاتنا وركوعنا وسجودنا، وادخلنا الجنة دار السلام بسلام، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلي النار مصيرنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة