وزيرالتعليم العالي: إنشاء جامعة بالبحر الأحمر يساهم في دفع عجلة التنمية

الجمعة، 22 يناير 2016 08:01 م
وزيرالتعليم العالي: إنشاء جامعة بالبحر الأحمر يساهم في دفع عجلة التنمية
وزير التعليم العالي الدكتور اشرف الشيحي

أكد وزير التعليم العالي الدكتور اشرف الشيحي، أن إنشاء جامعة بالبحر الأحمر كفرع لجامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة تهدف إلى دفع عجلة التنمية والتنمية المستدامة في المحافظة من خلال خدمة المجتمع فيما يخص الاستفادة من الموارد ودعم الاستثمار وخلق فرص عمل وسد العجز في الخدمات الاجتماعية والتعليمية والسياحية.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير خلال الاحتفال اليوم بوضع حجر الأساس لفرع جامعة جنوب بالغردقة.
من جانبه، أشار رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتورعباس منصور، إلى أن الاهتمام بجامعة جنوب الوادي بالبحرالأحمر ليس وليد اللحظة ولكن منذ اللحظة الأولى لإنشاء جامعة جنوب الوادي بقنا عام 1995 حيث تم إنشاء كلية التربية بالغردقة ثم أصبحت كلية قائمة بذاتها.. كما أعرب عن سعادته بالتعاون المثمر بين محافظة البحر الأحمر وبين الجامعة.
ولفت إلى أن إنشاء جامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر هو نواة لإقامة جامعة مستقلة للبحرالأحمر والبداية مع إنشاء كلية للسياحة والفنادق وكلية اللغات والترجمة وفي المرحلة الثانية إنشاء كلية للبترول والتعدين وكلية علوم البحار والمصايد على مساحة تصل إلى 500 فدان ليكون هناك خريج من أبناء المحافظة بما يتماشى مع طبيعة المحافظة في قطاعات السياحة والبترول والتعدين والمصايد وتخريج شباب متدرب لسوق العمل في هذه المجالات وتخفيف أعباء السفر للمغتربين من أبناء المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة