حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الجمعة، 22 يناير 2016 07:03 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات أمنية

واصلت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي المنيا، شنت أجهزة الأمن حملات أمنية لمواجهة كافة صور الجريمة وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة بمختلف مراكز المحافظة، أسفرت عن ضبط 16 شخصا بحوزتهم 19 قطعة سلاح عبارة عن 2 بندقية ألماني و4 بنادق آلية و4 بنادق خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع و9 قطع فرد محلى الصنع و230 طلقة نارية.

كما تم ضبط لطفي.أ.م (30 سنة - معاش) وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة، ومحمد.ش.س (26 سنة عاطل)، وفرحات.إ.ص (29 سنة) وبحوزتهما كمية من نبات البانجو المخدر، ومدحت.م.أ (26 سنة عاطل) وبحوزته كمية من جوهر الحشيش المخدر بقصد الإتجار.

وتمكنت الحملة من ضبط 188 مخالفة متنوعة منها 3 محلات بدون ترخيص، و23 غرامات فورية، و16 محضر إشغال طريق، و106 إزالات إدارية فورية، وإعدام 38 كلبا ضالا، ومحضرين بيئة.

وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير 1820 مخالفة مروية شملت 30 دراجة بخارية، و685 مخالفة دراجة، وضبط 3 سيارات و1102 مخالفة سيارة، كما تم فحص 25 سائقا.

كما تم تنفيذ 1014 حكما قضائيا منهم 10 قضايا جنايات و621 حبسا جزئيا و135 حبسا مستأنفا و209 غرامات جزئية و12 غرامة مستأنفة و27 مخالفة.

وألقت مباحث المخدرات القبض على مرعى.س.س (31 سنة فلاح) سابق ضبطه في 3 قضايا ( ضرب، سرقة بالإكراه، مخدرات ) للاتجار في المواد المخدرة وبحوزته 12 كيلو ونصف من نبات البانجو المخدر، و5 طرب لمخدر الحشيش تزن حوالى نصف كيلو بقصد الاتجار.

كما شن رجال التموين حملة تموينية لتحقيق الانضباط وإحكام السيطرة على الأسواق وأسعار السلع الغذائية، أسفرت عن ضبط إسحاق.إ.إ (26 سنة) صاحب مصنع لتعبئة السكر بسمالوط، لحيازته وتعبئته سكر ناقص الوزن، حيث تم ضبط 9200 كيلو جرام من السكر المعد للتعبئة وناقص الوزن.

كما تم ضبط 59 قضية تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم مزاولة نشاط بقال تموينى، وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الادمى، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات التعجين، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وذبح خارج السلخانة وعرض سكر ناقص الوزن.

كما تمكنت أجهزة الأمن من القبض على صبرى.م.ك (23 سنة عاطل) سابق اتهامه في 15 قضية، ومحمود.ع.ش (21 عاما عاطل) سابق اتهامه في 5 قضايا لارتكابهما وقائع سرقات للتليفونات المحمولة من المواطنين بأسلوب النشل.

وفى قنا، واصلت الأجهزة الأمنية شن حملاتها الأمنية الموسعة والمدعومة بقوات الأمن المركزي والسيارات المصفحة لضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمتاجرين فيها بمختلف مراكز المحافظة، أسفرت عن ضبط حمام.ر.ح (48 عاما عامل) بحوزته بندقيتين آليتين و20 طلقة و3 خزائن لسلاح آلي، ومحمد.ح.ع (26 عاما عاطل)، وبحوزته بندقية آلية و13 طلقة، ورجب.ف.ع(31 عاما تاجر)، وبحوزته بندقية خرطوش وطبنجة جلوك.

كما تم ضبط عوض.م.أ(52 عاما عامل)، وبحوزته بندقية آلية و5 طلقات من الذخيرة، وحسين.ي.ا (20 عاما عامل) وبحوزته بندقية خرطوش وطلقة نارية، ومحمد.ح.س(26 عاما سائق) بحوزته بندقية خرطوش، والشريف.ع.أ. (33 عاما عامل) وبحوزته بندقية آلية و7 طلقات، وأحمد.ع.م. (22 عاما عامل) وبحوزته بندقية آلية و6 طلقات، وأحمد.ع.س (46 عاما) وبحوزته بندقية آلية، ومحمود.ح.م (19 عاما عامل) وبحوزته بندقيه خرطوش، ومحمود.أ.م (30 عاما عامل) وبحوزته بندقية خرطوش، وأحمد.

ع.س (29 عاما) وبحوزته بندقية آلية 11 طلقة، وحمادة.ب.ش. (38 عاما) وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع وطلقة، والطيب. س.ش (27 عاما) وبحوزته فرد روسي محلى الصنع وطلقتين.

وفى البحيرة، شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط ص.ع.م (42 عاما) صاحب طلمبة رصيف لوقود السيارات بدون ترخيص لقيامه بتجميع كمية 3000 لتر مواد بترولية مدعمه لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط م.ج.م (49 عاما) صاحب مصنع جبنه لقيامه بإدارة المصنع بدون ترخيص وحيازته 500ر4 طن ملح طعام مجهول المصدر، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

وفى أسيوط، تمكن ضباط المباحث من القبض على 8 متهمين هاربين من أحكام وضبط 16 شخصا بحوزتهم 19 قطعة سلاح وذلك خلال حملة أمنية مكبرة على بعض البؤر الإجرامية بالمحافظة قبل الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير وأعياد الشرطة، حيث تم ضبط ج.س.ع فلاح مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية إطلاق أعيرة نارية، وم.ع.م طالب مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل، وم.ر.ش حاصل على دبلوم مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية إطلاق أعيرة نارية.

كما تم ضبط ع.ج.ع محكوم عليه في قضية سلاح بالسجن 5 سنوات، وش.ع.م (36 سنة عامل) محكوم عليه في قضية قتل بالسجن بالمؤبد، ور.م.ع خراط محكوم عليه في قضية سلاح بالسجن المؤبد، وع.م.م صراف محكوم عليه في قضية سلاح بالسجن المؤبد، وأ.م.أ عامل محكوم عليه في قضية مخدرات بالسجن 7 سنوات.

كما تمكنت عدة حملات أمنية من ضبط 16 شخصا بحوزتهم 19 قطعة سلاح غير مرخصة عبارة عن 3 بنادق آلية و7 بنادق خرطوش و8 قطع فرد خرطوش وطبنجة عيار 9 مم ماركة إيكول جاكال تركي الصنع.

وفى أسوان، نجحت قوات الأمن في ضبط تشكيل عصابى يضم 3 أشخاص تخصصوا فى سرقة المنازل بدائرة مدينة دراو، حيث ارتكبوا 15 واقعة سرقة شملت كميات كبيرة من المشغولات الذهبية بلغت نحو 250 جرام و11 هاتف محمول وعدد من شاشات التليفزيون والحاسب الألى.

حيث تم ضبط تميم.م.أ (35 سنة عاطل) مسجل شقي خطر فئة ب "سرقات عامة" وسابق اتهامه في 14 قضية (سرقة – مخدرات – آداب عامة ضرب)، وأحمد.م.م (26 سنة عاطل)، وهشام.ع.م (22 سنة عاطل)، واعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا يتزعمه الأول في ارتكاب وقائع سرقات المساكن ليلًا بأسلوب التسلل إلي المنازل عن طريق تسلق الأسطح والمنافذ مستخدمين دراجة بخارية "توك توك" خاصة بالثاني للتنقل وتصريف المسروقات وبيعها واقتسام المبالغ المالية بينهم.

وفى الدقهلية، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على هارب من السجن إبان ثورة يناير 2011، حيث تم ضبط خالد.ج.ج.ح.ع (32 عاما عاطل) مسجل خطر فئة أ مخدرات وهارب من السجون العمومية إبان أحداث ثورة 25 يناير فى قضية مخدرات ومحكوم عليه فيها بالسجن المشدد 6 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق