«حقبة تاريخية جديدة للأبيض».. مكاسب الزمالك من لقاء بترو أتلتيكو

السبت، 19 مارس 2022 02:00 م
«حقبة تاريخية جديدة للأبيض».. مكاسب الزمالك من لقاء بترو أتلتيكو
جوسفالدو فيريرا

يحل الزمالك المصري ضيفا على بترو أتلتيكو الأنجولي، في الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، في تمام الساعة الثالثة عصرا.

ورغم أن الزمالك ودع منافسات البطولة رسميا قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، إذ خسر مباراتين وتعادل في مثلهما، ليمنح بطاقتي التأهل لبترو أتلتيكو والوداد المغربي، لكنه سيسعى للاستفادة من المباراة في البطولتين المحليتين «الدوري والكأس».   

مدرب الزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا، قال قبل اللقاء إن علاقته جيدة بعدد كبير من اللاعبين الأنجوليين، إذ عاش طفولته وشبابه في أنجولا، وتولى تدريب المنتخب الأنجولي خلال عام 1990.

وأوضح أن «الزمالك بعيد عن التأهل ولكنه ليس بعيدا عن طموح الفوز باللقاء»، مضيفا «سنبدأ صورة جديدة للزمالك، والأبيض هو أقوى فرق مصر وأفريقيا، نسعى للفوز في لقاء بترو أتلتيكو لأننا نواجه منافسا قويا ولديه شخصية».


مكاسب مباراة بترو أتلتيكو

وعن مكاسب المباراة قال «ستكون فرصة لكي يعلم إلى أين وصل الفريق، كما أنها مهمة للجهاز الفني من أجل تقييم الوضع الحالي ومحاولة تحسين الأداء في الفترة المقبلة».

وأكد «لسنا هنا من أجل زيادة نقاط المنافس، وأوضحت للاعبين أن الزمالك فريق كبير ولدينا أهداف نسعى لتحقيقها بالفوز ببطولتي الدوري والكأس، وستكون البداية من لقاء الغد كي نسترد فريقنا مجددا».

وتابع: «الزمالك حتى الآن هو بطل الدوري في مصر، ولابد أن نقدر ذلك جيدا، ونعمل على تكرار الفوز بالدرع والعودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، كما نحاول تحسين أوضاع الفريق، وأن تشعر الجماهير بعمل الجهاز الفني».

وتعد مواجهة الزمالك أمام بترو أتلتيكو، مباراة دفاع عن الكبرياء داخل القارة الإفريقية، عقب هزيمته الأخيرة أمام الوداد المغربي باستاد القاهرة بهدف مقابل لا شئ وتوقف رصيده عند نقطتين فقط في المركز الثالث للمجموعة.

وحرص المدرب البرتغالي على الاجتماع باللاعبين وطالبهم باللعب بكل جدية أملا في تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة للخروج بشكل مشرف من البطولة وللدفاع عن سمعة النادي، مؤكدا للجميع أنه لن يقبل أي تهاون في المباراة الثانية له.

مواجهات الزمالك في أنجولا

والتقى الزمالك مع الأندية الأنجولية 12 مرة من قبل في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وحسم الفارس الأبيض الفوز في 5 مباريات، مقابل انتصار وحيد لفرق أنجولا وتعادلا في 6 لقاءات.

وسجل لاعبو الزمالك 14 هدفًا في مرمى أندية أنجولا، في حين سجلت الفرق الأنجولية 6 أهداف في شباك الفارس الأبيض.

واختار فيريرا قائمة تضم 22 لاعباً وهم: حراسة المرمى: محمد أبو جبل، محمد عواد، السيد عطية. خط الدفاع: محمد عبد الغني، محمود حمدي الونش، حسام عبد المجيد، عبد الله جمعة؛ محمد عبد الشافي، أحمد فتوح، حازم إمام، حمزة المثلوثي.

وفي خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمد أشرف روقا، يوسف أوباما، إسلام جابر، أحمد سيد زيزو، محمد أوناجم، أشرف بن شرقي، أما خط الهجوم: رزاق سيسيه، عمر السعيد وسيف الجزيري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة