ابنة الفنان أحمد حلاوة: "تداول شائعات عن وفاة والدي سببت جلطة في ساق والدتي"

الأربعاء، 16 مارس 2022 12:47 م
ابنة الفنان أحمد حلاوة: "تداول شائعات عن وفاة والدي سببت جلطة في ساق والدتي"
أحمد حلاوة
أمل عبد المنعم

الشائعات المتداولة عن وفاة الفنان القدير أحمد حلاوة، سببت حالة من الازعاج لدى ابنته هبه أحمد حلاوة، وكشفت عن إصابة والدتها بجلطة في القدم بسبب كثرة الشائعات التي تتناول حالة والدها، قائلة:"والدي ووالدتي جالهم كورونا، لكن أمي تعافت وخرجت من المستشفى وأول لما خرجت جالها جلطة فى رجلها من كثرة الشائعات عن والدي".

ابنه أحمد حلاوة

وتابعت هبه أحمد حلاوة، في مداخلة عبر الفضائيات وطمأنت الجمهور على حالة والدها، قائلة: "حالة والدي مستقرة وبنصلح حاجة في حاجة، وفيه شائعات كتير طلعت وده يؤثر على حالته النفسية لأنه بيشوف ويسمع هذه الشائعات..  وجات لي تعازي في والدي من كثرة الشائعات، والحقيقة الأسرة كلها جالنا كلنا كورونا بس بابا وماما الإصابة كانت أشد وأمي تعبت الأول ومن حزن والدي عليها تعب ولكن هي تعافت وخرجت من العزل"،لافته إلى أن عمها وعمتها رحلوا العام الماضي بسبب كورونا.

أخر أعمال أحمد حلاوة

وكان آخر الأعمال الفنية للفنان أحمد حلاوة، حكاية 90 يوم من مسلسل ورا كل باب، من بطولة الفنان نضال الشافعي، وميمي جمال، وأحمد رفعت، ودنيا عبد العزيز، وعفاف رشاد، ومن تأليف ميرنا الفقي، وإخراج أحمد صالح.

أحمد حلاوة
أحمد حلاوة

 

بداية أحمد حلاوة

أحمد حلاوة تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية وهو ابن شقيق الفنان الراحل فايز حلاوة، حصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة الدبلوم من معهد ليوناردو دافينشي بالقاهرة في الديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية في التمثيل والإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، ولم يتوقف عند هذا بل حصل على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للفنون المسرحية في الإخراج عام 1990.

وحصل أحمد حلاوة على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا وكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر) عام 1994، ويقوم بتدريس المسرح ، في كلية الآداب ، حيث بدأ نشاطه في المسرح وقد تدرج الفنان الدكتور أحمد حلاوة في عدة مناصب منها معيد في قسم التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للفنون المسرحية، و أخصائي مسرح بالثقافة الجماهيرية بوزارة الثقافة، وقام بتدريس المسرح بكليات التربية النوعية بالإضافة إلى عمله مخرجاً متميزاً بالمسرح القوي ومشرفاً فنياً لمسرح الطليعة (قاعة زكي طليمات) عام 1994.

أحمد حلاوة وجامعة حلوان

 وقد ساهم أحمد حلاوة في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان كأستاذ في قسم التمثيل والإخراج حيث قام بإخراج وتأليف العديد من المسرحيات التي مثلت مصر في المهرجانات العالمية والمحلية وحصل على العديد من الجوائز الفنية، شارك في العديد من الأعمال الفنية من ضمنها: مسلسل دموع في عيون وقحة 1980، مسلسل رأفت الهجان ج2 1990، مسلسل رأفت الهجان ج3 1992، مسلسل اللص والكتاب 2010، مسلسل أهل كايرو 2010.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق